عدنان درجال يؤكد تأمين لاعبين مغتربين لصفوف المنتخب العراقي

2021-10-10 14:02
الهولندي ديك أدفوكات مدرب العراق (من اليمين) وإلى جانبه عدنان درجال رئيس اتحاد الكرة في العراق (Facebook/Iraq FA))
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، والرئيس الجديد للاتحاد العراقي لكرة القدم، أن المرحلة المقبلة ستشهد انضمام عدد من اللاعبين لصفوف المنتخب العراقي، لدعم صفوفه في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

متى سيعود سولاقا لمنتخب العراق؟

وذكر درجال في تصريح نقله الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن اتصالاً هاتفياً جمعه قبل ساعات قليلة، بريبين سولاقا مدافع المنتخب العراقي، مؤكداً أن اللاعب أبلغه أنه بحاجة لـ10 أيام فقط من أجل الشفاء التام من الإصابة التي تعرض لها، خلال منافسات الدوري التايلندي، حيث يحترف هناك مع فريق بوريرام يونايتد، وهذا ما يعني أن سولاقا سيكون متاحاً في مواجهتي سوريا وكوريا الجنوبية الشهر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة للتصفيات المونديالية.

مهند جعاز.. جاهز للعب

فيما يتعلق باللاعب مهند جعاز، أوضح الوزير العراقي أن أوراق تسجيله اكتملت، وأصبح متاحاً لتمثيل المنتخب الوطني، في الاستحقاقات الرسمية المقبلة، خاصة أن الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق معجب بأداء اللاعب، بعد متابعة عدد من مبارياته مع فريقه هارمابي السويدي. 

سياسة جديد لاستقطاب المغتربين

وأضاف رئيس اتحاد الكرة العراقي أنهم أعدوا سياسة جديدة، بخصوص استدعاء اللاعبين المغتربين، الناشطين في الدوريات الأوروبية والأمريكية، وسيتم البحث عن المواهب بمختلف الأعمار من أجل ضمها لمختلف المنتخبات الوطنية.

ترتيب المجموعة الأولى

ويتصدر منتخب إيران المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، بـ9 نقاط من ثلاث مباريات، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ7 نقاط، وتأتي بعده منتخبات الإمارات ولبنان والعراق، برصيد نقطتين، فيما يقبع منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطة وحيدة.

فيديو التصريح

شارك: