عائلة بيليه تنفي شائعات تدهور صحته

2022-12-05 11:35
أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

نفت اثنتان من بنات أسطورة كرة القدم البرازيليّة، بيليه، الذي دخل منذ الثلاثاء إلى المستشفى، تدهور الحالة الصحية لوالدهما، وأكدتا أنّ حالته الصحّية لا تُمثّل أيّ "خطر"، مُبديتَين تفاؤلهما بشأن عودته إلى المنزل، وبدء ممارسة حياته الطبيعية التي سبقت انتقاله إلى غرفة الرعاية الصحية.

وتحدثت كيلي ناسيمنتو، في مقابلة مع محطة غلوبو البرازيليّة عن حالة والدها قائلة: "إنه موجود حاليًا في المستشفى بسبب التهاب في الرئة. وعندما يتحسّن، سيعود إلى المنزل"، وذلك بعد تعرضه للإصابة بفيروس كورونا قبل ثلاثة أسابيع، في حين أوضحت شقيقتها فلافيا أرانتيس أنه: "ليس في وحدة العناية المركّزة، إنّه في غرفة عاديّة. هو ليس في خطر، إنّه يخضع للعلاج".

وكانت تقارير قد أكدت أن إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، قد أُدخِل إلى مستشفى "ألبرت أينشتاين" في ساو باولو الثلاثاء لإعادة تقييم علاج يتلقّاه جراء إصابته بسرطان القولون. وقال الأطبّاء إنّ عدوى الجهاز التنفّسي التي يُعانيها "عولجت بمضادّات حيويّة".

وأعلن المستشفى يوم السبت أنّ حالته "مستقرّة" وأنه يستجيب جيّدًا لعلاج التهاب الجهاز التنفّسي، وهو ما أكّده مجدّدًا مكتب الإعلام التابع لمؤسسة الرعاية الصحية لوكالة فرانس برس أمس الأحد، في حين قال بيليه (82 عامًا) السبت إنّه يشعر "بالقوّة والأمل".

وقالت ابنته فلافيا لمحطة غلوبو: "سئمنا تلقّي التعازي"، في الوقت الذي دأبت بعض وسائل الإعلام على نشر أخبار عن تدهور حالة الأسطورة البرازيلية وأنه يعيش أيامه الأخيرة على فراش المرض".

شارك: