طوكيو 2020: قطر تنال برونزية الكرة الطائرة الشاطئية

2021-08-07 09:59
ثنائي منتخب قطر يتقلد برونزية الكرة الطائرة الشاطئية (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أحرز منتخب قطر الميدالية البرونزية للكرة الطائرة الشاطئية ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بعد أن تفوق على نظيره منتخب لاتفيا في مباراة تحديد المركز الثالث اليوم السبت 7 أغسطس/ آب، بينما توجت النرويج بالميدالية الذهبية بفوزها على روسيا في النهائي.

ومنح الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان أول ميدالية لقطر في هذه اللعبة بفضل فوزهما 2-0 وبواقع 21-12 و21-18 على ثنائي لاتفيا، مارتنز بلافينس وإدغارز توكس في مباراة استغرقت 41 دقيقة، لينال العرب أول ميدالية في لعبة غير فردية في تاريخ الأولمبياد.

فرحة قطرية كبيرة

وقال شريف يونس لشبكة "بي إن سبورتس" بعد المباراة: "جئنا إلى هنا وكنا نأمل في الفوز وأن يكون بوسعنا إسعاد كل قطر. هذه من أفضل لحظات حياتي، قطر ستكون في خريطة الكرة الطائرة الشاطئية لأننا حصلنا على ميدالية أولمبية".
 

وأضاف يونس: "في الأولمبياد جميع الميداليات مهمة، سواء ذهبية أو فضية أو برونزية.. في دورة باريس إن شاء الله سيكون الفوز والذهبية من نصيبنا".


أما زميله تيجان فقال إثر هذا الانتصار: "هذا تاريخ وإنجاز ليس بالسهل، ويجب أن تكون سعيدا، وأنا سعيد بالفعل. لعبنا بشكل رائع وخاصة زميلي شريف خلال هذه المباراة المهمة".

وتُعَدُّ هذه الميدالية الأولمبية الثالثة لقطر في طوكيو، بعد فوز فارس إبراهيم بذهبية وزن 96 كغم في رفع الأثقال، وتقاسُم معتز برشم ذهبية القفز العالي في ألعاب القوى.

تفوق واضح في المباراة

وبعد بداية متكافئة سيطر فيها التعادل 7-7 وسط طقس حار، فرض الثنائي القطري تفوقه وحسم الشوط الأول في 18 دقيقة، وبفارق كبير من النقاط.


وحصلت قطر على ثلاث فرص للحصول على الميدالية البرونزية، ثم حسمت الانتصار من الفرصة الثانية المتاحة بعد ضربة ساقطة مميزة.
 

ثنائي قطر للكرة الطائرة الشاطئية


النرويج تحرز الميدالية الذهبية

وفي المباراة النهائية اليوم أيضا، فاز الثنائي النرويجي كريستيان سوروم وأنديرس مول بالذهبية بعد التفوق 2-0 وبواقع 21-17 و21-18 على ثنائي اللجنة الأولمبية الروسية فياتشيسلاف كراسيلنيكوف وأوليج ستويانوفسكي، ليحصل الخاسر على الميدالية الفضية.

منافسات السيدات

فاز الزوجي الأمريكي أبريل روس وأليكس كلاينمان بذهبية الكرة الشاطئية للسيدات بعد الانتصار في النهائي على الأستراليتين مارياف أرتاتشو ديل سولار وتاليكا كلانسي، بينما ذهبت البرونزية إلى الزوجي السويسري أنوك فيرج-ديبر ويوانا هايدريش.

وهيمنت الولايات المتحدة والبرازيل على الميداليات منذ أصبحت الكرة الطائرة الشاطئية لعبة أولمبية في 1996، وأحرزت الدولتان معا تسع ذهبيات من أصل 12 قبل أولمبياد طوكيو.
 

تتويج ابطال الطائرة الشاطئية
شارك: