طوارئ في الاتحاد بعد إصابة ثنائي الفريق قبل كلاسيكو الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 17:03
لاعبو فريق الاتحاد السعودي خلال المباراة الماضية مع الجماهير في مباراة الاتحاد (X:ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الجهاز الفني لنادي الاتحاد السعودي، بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، أنباء صادمة قبل أقل من 24 ساعة من مباراة الكلاسيكو ضد الهلال في دوري روشن السعودي.

ويحل الاتحاد ضيفًا على الهلال سهرة الجمعة 1 مارس/ آذار 2024، في ملعب "المملكة أرينا"، برسم الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن السعودي، على أن تنطلق المواجهة في تمام الـ8:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة.

الاتحاد قد يفقد بنزيما والمعيوف في الكلاسيكو

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن الثنائي كريم بنزيما مهاجم العميد وزميله الحارس عبد الله المعيوف، قد تعرضا لإصابة.

وأوضحت الصحيفة الشهيرة أنّ الثنائي خضعا لفحوص طبية بالأشعة على عضلتي الساق، أمس الأربعاء، مُشيرة إلى أنّ مشاركتهما في الكلاسيكو غدًا ضد الهلال لم تتأكد بعد من عدمها.

وإذا تأكد غياب بنزيما والمعيوف، سينضمان لقائمة غيابات العميد، والتي تضم أيضًا سعد الموسى الذي يغيب للإيقاف، بجانب الحارس مارسيلو غروهي بسبب استبعاده من القائمة المحلية للفريق، ويفتقد المدير الفني غاياردو للمدافع لويز فيليبي للإصابة، فضلًا عن المدافع حسن كادش.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين مثيرة للغاية في جدة، وحسمها الهلال لصالحه 4-3 في اللحظات الأخيرة، مما يُضفي طابعًا ثأريًا على اللقاء بالنسبة لكتيبة المدرب مارسيلو غاياردو الطامحة لوقف تفوق "الزعيم" عليها في السنوات الأخيرة.

وستكون مباراة الغد هي الأولى بين الفريقين من أصل 3 مباريات مرتقبة بينهما في مارس، حيث من المقرر أن يلتقيا في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهابًا وإيابًا.

ويأمل النادي الغربي في أن يتمكن من كسر سلسلة انتصارات الهلال التي وصلت إلى 24 انتصارًا على التوالي، وتحقيق فوز يوقف به الأزرق المنفرد بالصدارة برصيد 59 نقطة بفارق 7 نقاط عن النصر أقرب المنافسين.

ويحتل النمور المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن التعاون الرابع، والفوز يمكن أن يدخله في المربع الذهبي إذا خسر سكري القصيم من الوحدة هذا الأسبوع.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد

البطولةعدد المبارياتفوز الهلالفوز الاتحادالتعادل
الدوري السعودي103472928
كأس الملك15474
كأس ولي العهد11641
كأس الأمير فيصل بن فهد14761
البطولة العربية للأندية4130
تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد151654934
شارك: