صلاح يقود ليفربول لفوز مثير على أتلتيكو في دوري أبطال أوروبا

2021-10-20 00:38
ثنائية المصري محمد صلاح قادت ليفربول للفوز على أتلتيكو مدريد في مباراة شهدت إثارة كبيرة (Getty)
Source
+ الخط -

حقق ليفربول فوزا مثيرا على أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا 2022/2021 بإطار المجموعة الثانية.

وبدأ النادي الإنجليزي المباراة بأفضل طريقة بتقدمه بهدفين مبكرين في أول 13 دقيقة، جاء الأول منهما بعد مجهود فردي من المصري محمد صلاح الذي تلاعب بمدافعي أتلتيكو مدريد وسدد الكرة لتصطدم بزميله جيمس ميلنر وتعانق الشباك في الدقيقة الثامنة.

وبدا ليفربول في طريقه لتحقيق فوز سهل على "روخيبلانكوس" عندما أضاف الهدف الثاني بعد 5 دقائق بتسديدة صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء لتهز شباك السلوفيني يان أوبلاك للمرة الثانية منذ بداية اللقاء، ولكن أتلتيكو نجح في ترتيب صفوفه والعودة سريعا إلى أجواء اللقاء.

ملخص وأهداف الشوط الأول (2-2)
 

ونجح أتلتيكو مدريد في تسجيل هدف تقليص الفارق عن طريق لاعبه الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة 20، ثم عاد اللاعب ذاته بعد 14 دقيقة وسجل هدف التعادل من أرضية زاحفة سددها بيسراه لتستقر في شباك البرازيلي أليسون بيكر.

وأكمل أتلتيكو مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه أنطوان غريزمان، نجم الشوط الأول، في الدقيقة 52 بسبب رفعه قدمه إلى مستوى وجه البرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول، لتنخفض إثارة اللقاء بسبب تراجع لاعبي أتلتيكو للمناطق الخلفية واعتمادهم على الهجمات المرتدة، ما أدى إلى قلة الفرص الحقيقية في هذا الشوط عكس سيناريو الشوط الأول.

غريزمان سجل هدفين ثم تلقى البطاقة الحمراء

ويعد غريزمان أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل هدفين في مباراة ثم يتلقى البطاقة الحمراء فيها، وذلك وفقا للإحصائيات التي أوردتها شبكة "أوبتا" المختصة في إحصائيات كرة القدم، وفي المقابل أضاف محمد صلاح إنجازا جديدا لسجلاته بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 9 مباريات متتالية.

وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 78 التي شهدت تسجيل المصري محمد صلاح هدفه الشخصي الثاني في المباراة وهدف التقدم الثالث لليفربول في شباك أتلتيكو، ليهدي نقاط المباراة الثلاث لفريقه.

صلاح يسجل الهدف الثالث لليفربول

وبهذه النتيجة، احتفظ ليفربول بصدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة 9 نقاط من 3 مباريات، واحتل أتلتيكو المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن بورتو الذي فاز على ميلان (متذيل الترتيب دون نقاط) بهدف نظيف، في مباراة أقيمت في التوقيت ذاته.

شارك: