صلاح بين الخمسة الكبار.. تعرف إلى رواتب نجوم ليفربول

2021-06-08 09:01
المصري محمد صلاح يحصل على الراتب الأعلى بين لاعبي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

يحتل المهاجم المصري محمد صلاح المركز الأول في ترتيب اللاعبين الأعلى أجرا بنادي ليفربول الإنجليزي، مع حصوله على قيمة تفوق قليلا ما يجنيه لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، لكنها الضعف مقارنة براتب الجناح السنغالي ساديو ماني، حسب تقرير أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "ميرور" نقلا عن يومية "ذا صن".


وجدد صلاح عقده مع ليفربول بنهاية عامه الأول في قلعة "أنفيلد"، ليحصل على راتب أسبوعي يُقدر بـ 200 ألف جنيه إسترليني، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا وتحطيمه الرقم القياسي لعدد الأهداف المُسجلة خلال موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وتتراوح رواتب عشرة من نجوم ليفربول بين 100 و200 ألف إسترليني أسبوعيا، ويتساوى المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو مع قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك بالمركز الثالث، وبراتب يبلغ 180 ألفا، مع وجود ألكانتارا بالمرتبة الثانية خلف صلاح؛ إذ يتقاضى أجرا أسبوعيا يناهز 192 ألف جنيه.


ويكتفي ليفربول بمنح ماني 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، وهو اللاعب المُتوج بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز بموسم  2018-19 مناصفةً مع صلاح والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال.


ويتساوى راتب ماني، أفضل لاعب إفريقي عام 2019، مع المدافع الكاميروني جويل ماتيب، ويتخلف الاثنان عن فئة الـ 120 ألفا، والتي يوجد بها متوسط الميدان الغيني نابي كيتا والجناح الإنجليزي أليكس أوكسليد تشامبرلين.


ويوفر ليفربول 140 ألف جنيه أسبوعيا من أجل قائده جوردان هندرسون، والذي يأتي بالترتيب الخامس في قائمة الأجور الأعلى بالتساوي مع المُخضرم جيمس ميلنر.

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: