صفقة انتقال شادي رياض إلى كريستال بالاس تقترب من الحسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 21:44
المغربي شادي رياض يقضي الموسم الحالي مُعارًا من برشلونة إلى ريال بيتيس (X/theBarcaInsider)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب نادي كريستال بالاس الإنجليزي من حسم تعاقده مع المدافع المغربي شادي رياض (20 عامًا)، قادمًا من نادي ريال بيتيس الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس- تويتر سابقًا" للتواصل الاجتماعي، فإن قادة كريستال بالاس توصلوا لاتفاق شفهي مع نظرائهم في ريال بيتيس، بخصوص حصول النادي اللندني على خدمات شادي رياض.

ومن المُتوقع أن تتم الصفقة رسميًا خلال الأيام القليلة القادمة، مقابل 14 مليون يورو؛ بواقع 7 ملايين يورو تذهب إلى ريال بيتيس، ومثلها تذهب إلى برشلونة.

ويقضي شادي رياض الموسم الكروي الحالي في بيتيس، مُعارًا من برشلونة، مع وجود شرط يُلزم النادي الأندلسي بشراء عقد اللاعب المغربي نهائيًا مقابل 3 ملايين يورو.

ويملك برشلونة بندًا لإعادة شراء شادي رياض، مقابل 7 ملايين يورو، لكن النادي الكتالوني يفضل انتقال الدولي المغربي إلى كريستال بالاس، من أجل الحصول على 10 ملايين يورو؛ بواقع 3 ملايين قيمة البيع إلى بيتيس، و7 ملايين تمثل نسبة 50% من قيمة البيع إلى بالاس، بموجب الاتفاق المُبرم بين الناديين الإسبانيين.

وأوضح فابريتسيو رومانو أن شادي رياض سيوقع مع كريستال بالاس عقدًا يمتد لـ5 مواسم، أي حتى 30 يونيو/ حزيران 2029. وأضاف: "قد تتم الفحوص الطبية الأسبوع المقبل، في انتظار التوقيع".

يُذكر أن شادي رياض قدّم مستويات مميزة مع ريال بيتيس هذا الموسم؛ حيث شارك في 30 مباراة مع الفريق الأندلسي؛ بواقع 26 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ومباراتين في كأس ملك إسبانيا، ومثليهما في دوري المؤتمر الأوروبي.

شادي رياض مع منتخب المغرب

وأسفرت مستويات رياض المميزة مع بيتيس عن حصوله على دعوة المدرب وليد الركراكي لتمثيل منتخب المغرب الأول.

وكان شادي رياض حاضرًا بالفعل في قائمة المنتخب المغربي بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، لكنه لم يشارك في أي مباراة بالبطولة الأفريقية، التي ودع "أسود الأطلس" منافساتها من ثمن النهائي، عقب تعرضهم لخسارة مفاجئة (0-2) أمام جنوب أفريقيا.

ومن المُنتظر أن يكون رياض أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة منتخب المغرب تحت 23 عامًا، بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة "باريس 2024"، بعدما كان جزءًا من قائمة الفريق المُتوجة ببطولة أفريقيا للفئة العمرية ذاتها.

شارك: