صربيا تتنفس الصعداء بعد إعلان مدة غياب ميتروفيتش 

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 21:02
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدت وسائل الإعلام الصربية سعادتها بما أعلنه نادي الهلال عن مدة غياب المهاجم ألكسندر ميتروفيتش عن الملاعب، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الشباب الماضية، ضمن الجولة الـ25 من بطولة دوري روشن السعودي، والتي انتهت هلاليةً بنتيجة (3-4).

وكان النادي العاصمي قد أعلن من خلال حسابه الرسمي على منصة "إكس": "أوضحت الأشعة التي أجراها ألكسندر ميتروفيتش تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية؛ سيخضع على إثرها لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد لستة أسابيع".

وقالت صحيفة "sportske" إن المنتخب الصربي تنفس الصعداء، بعد الإعلان عن مدة غياب مهاجمه الأساسي، وهو ما يعني إمكانية لحاق ميتروفيتش ببطولة كأس أوروبا 2024، التي تنطلق في ألمانيا الصيف المقبل يوم 14 يونيو/ حزيران.

وأضافت: "كان جمهور كرة القدم في صربيا قلقًا للغاية من أنباء إصابة ميتروفيتش، وكان هناك احتمال بأن يغيب أفضل هداف في تاريخ المنتخب الصربي عن البطولة الأوروبية في ألمانيا، لكن ذلك لم يحدث".

وجاء في ختام تقرير الصحيفة الصربية: "أكد الهلال غياب ميتروفيتش لمدة 6 أسابيع، وهذا يعني عمليًا أن اللاعب سيعود إلى الملاعب في منتصف مايو/أيار المقبل، أي قبل شهر واحد من انطلاق بطولة أوروبا.. نأمل ألّا تترك الإصابة أثرًا عميقًا في الحالة البدنية لأحد نجوم النسور".

ميتروفيتش لا غنى عنه في تشكيلة المنتخب الصربي

وكتب موقع "politika" الصربي أن ميتروفيتش أحد أهم اللاعبين في التشكيلة الصربية، وعنصر لا غنى عنه، ويُنتظر أن يكون له دور هام مع منتخب بلاده خلال بطولة يورو 2024.

وعنون موقع "sputnikportal": "نبأ عظيم لصربيا.. ميتروفيتش سيتمكن من الذهاب إلى ألمانيا! من المفترض أن يعود صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف بقميص صربيا إلى الملاعب في منتصف مايو المقبل، وسيكون أمامه شهر للوصول إلى المستوى الأمثل قبل انطلاق بطولة أوروبا في ألمانيا".

وأضاف: "كانت التوقعات الأولية من السعودية سيئة للغاية، حتى إنه تم التكهن بغياب الهداف الصربي عن بطولة أوروبا المقبلة، لكن لحسن الحظ، لم يتحقق ذلك. يجب على ميتروفيتش التحلي بالصبر والحذر، لأن إصابة عضلة الفخذ أمر حساس للغاية وعادةً لا يبدأ الشخص التدريب حتى يتوقف الألم تمامًا، ويبقى الأمل في أن تسير الأمور على ما يرام وأن يعود "ميترو" إلى الملعب قبل الاستعداد لليورو".

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويُعتبر ميتروفيتش الهداف التاريخي للمنتخب الصربي، حيث أحرز 57 هدفًا خلال 89 مباراة دولية، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وانضم المهاجم الصربي صاحب الـ29 عامًا إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023 قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026.

ويعتلي ميتروفيتش صدارة هدافي الهلال في دوري روشن السعودي؛ حيث هز الشباك 22 مرة، بفارق 4 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر ونجمه صاحب الـ26 هدفًا.

شارك: