صراع الهبوط يحتدم في الدوري الجزائري للمحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 00:50
لقطة من مباراة أمل الأربعاء وشبيبة القبائل (Facebook/jsk)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تحسم مباريات المرحلة الـ28 من الدوري الجزائري للمحترفين في هوية النازل الثاني إلى القسم الثاني هواة، ليتأجل الحسم إلى غاية لعب الجولتين المتبقيتين في الدوري، بالنظر إلى التنافسية الشديدة حسابيًا بين 7 أندية كاملة، ما بين أمل الأربعاء صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 33 نقطة، إلى مولودية وهران صاحب المرتبة التاسعة برصيد 38 نقطة.

وكان نادي شباب بلوزداد قد حسم تتويجه بلقب الدوري الجزائري للمحترفين لموسم 2022-23 في الجولة الماضية، ليبصم على لقبه الرابع تواليًا، محققًا إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الدوري، في حين ضمن نادي شباب قسنطينة المركز الثاني والمشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

في المقابل ما زال السباق مفتوحًا بين أربعة أندية من أجل التنافس على المركز الثالث المؤهل إلى المشاركة في مسابقة كأس العرب للأندية البطلة الموسم المقبل، ويتعلق الأمر بأندية مولودية البيض ومولودية الجزائر وشبيبة الساورة ووفاق سطيف.

وسجلت الأندية المعنية بحسابات الهبوط انتصارات جماعية مددت من حجم الترقب بخصوص البقاء في دوري المحترفين، والبداية كانت من نادي بارادو الذي عاد بفوز غالٍ من أمام نادي شبيبة الساورة بنتيجة هدف دون رد، ليبتعد بنقطتين عن المركز ما قبل الأخير الذي لازمه لفترة طويلة هذا الموسم.

وتنطبق نفس المعطيات على أندية جمعية الشلف الفائزة بصعوبة على شباب قسنطينة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، واتحاد بسكرة الفائز بدوره على نادي هلال شلغوم العيد بثلاثية نظيفة، ونجم مقرة الفائز أيضًا على أرضه أمام اتحاد خنشلة بهدفين لهدف، لتعزز هذه الأندية آمالها في البقاء، على اعتبار أن مصيرها بين أيديها.

وانتهى نهائي تفادي الهبوط بين فريقي أمل الأربعاء وشبيبة القبائل بنتيجة التعادل بهدف لمثله، وكان الفريق المستضيف أمل الأربعاء متفوقًا في النتيجة مع بداية الشوط الأول بهدف مهاجمه كاسيليبي، لكن شبيبة القبائل نجح في تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع من اللقاء (90+4) عن طريق ركلة جزاء نجح في تسجيلها المهاجم دادي مواقي.

ووصف متابعون هذه المواجهة بلقاء الست نقاط بحكم تنافس الفريقين على تفادي الهبوط، لتكون الشبيبة أكبر مستفيد من هذه المرحلة بعد أن رفعت رصيدها النقطي إلى 36 نقطة في المركز الـ13، في حين أن أمل الأربعاء صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 33 نقطة، بات مطالبًا بالفوز في آخر مباراتين له وانتظار تعثر الأندية الأخرى لضمان بقائه في دوري المحترفين، وعكس ذلك فسيعني مرافقته لنادي هلال شلغوم العيد إلى الدرجة الثانية.

شارك: