صدمة.. إصابة قوية تحرم نجم إيطاليا من استكمال اليورو

2021-07-03 09:32
الإيطالي ليوناردو سبيناتسولا تعرض للإصابة في وتر العرقوب وغادر مباراة بلجيكا منقولا على محفة (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن ليوناردو سبيناتسولا، ظهير أيسر منتخب إيطاليا، تعرض لإصابة قوية على مستوى وتر العرقوب "أكيلس"، خلال المباراة الأخيرة ضد بلجيكا، أمس الجمعة 2 يوليو/ تموز، والتي انتهت بفوز الآتزوري 1-2 وتأهلهم إلى الدور نصف النهائي لبطولة أوروبا "يورو 2020".


واضطر سبيناتسولا (28 عاما) لمغادرة أرضية الملعب قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ 11 دقيقة، مع تعرضه لإصابة بدت مقلقة، ووفقا لما أورده موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية، نقلا عن شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإن مدافع روما يعاني فعليا من كسر في وتر العرقوب.


وظهر سبيناتسولا باكيا خلال نقله على محفة إلى خارج أرضية الملعب، حيث استُبدل بإيمرسون بالميري، نجم تشيلسي الإنجليزي، والذي أسهم رفقة زملائه في تمرير الدقائق المتبقية من زمن المباراة، لتحجز إيطاليا مكانها بالدور نصف النهائي لكأس الأمم الأوروبية على حساب بلجيكا، المُصنفة الأولى عالميا.


ومن المُتوقع أن يبتعد سبيناتسولا عن الملاعب لـ 4 أشهر، حسب ما ذكرته شبكة "سكاي"، مع التنويه بأن الأمر يعتمد أيضا على درجة الإصابة وحجمها الحقيقي.

ماذا قدم ليوناردو سبيناتسولا في يورو 2020؟


فرض سبيناتسولا نفسه ضمن أبرز النجوم بالنسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وقد صنع هدفا في فوز إيطاليا (2-1) على النمسا، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.


وشارك سبيناتسولا طيلة الدقائق الـ 90 في مباراتي إيطاليا ضد تركيا وسويسرا بمرحلة المجموعات، قبل أن يحظى بالراحة في مباراة تحصيلية أمام ويلز، ويعود للمشاركة 120 دقيقة في مواجهة النمسا بدور الـ 16.

كيف سيعوض مانشيني غياب سبيناتسولا؟


تمثل إصابة سبيناتسولا ضربة موجعة لروبرتو مانشيني، المدرب الوطني لمنتخب إيطاليا، قبل المباراة المُنتظرة في الدور نصف النهائي، ضد إسبانيا، والمُزمع إقامتها يوم الثلاثاء القادم، الموافق 6 يوليو الجاري، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.


ويبدو مانشيني في طريقه للتعويل على إيمرسون أساسيا في مواجهة إسبانيا المُرتقبة، مع احتفاظه بأسماء أخرى تملك المقومات لشغل مركز الظهير الأيسر، على غرار أليساندرو فلورينزي وجورجيو كيليني.

شارك: