صحافة إسبانيا تسخط على الماتادور.. ومستقبل إنريكي محل شك

2022-12-07 16:56
منتخب إسبانيا يواجه انتقادات كبيرة من الصحافة المحلية بعد الإقصاء من المونديال (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تصدر سقوط إسبانيا المدوي على يد المغرب في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022 عناوين الصحف المحلية الصادرة اليوم الأربعاء، حيث تحدثت عن "الفشل الذريع" لمنتخب "لا روخا" في تسجيل أي من ركلات الترجيح التي حسمت الفوز في النهاية لـ"أسود الأطلس" بثلاثية نظيفة.

وبعنوان "ضربة قاضية في المونديال"، افتتحت صحيفة (موندو ديبورتيفو) عددها الصادر اليوم مع صورة للاعبي منتخب المغرب، الذي دخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبح أول منتخب عربي يتأهل لربع نهائي كأس العالم، وهم يركضون في الملعب احتفالًا بالانتصار مخلفين ورائهم لاعبي إسبانيا على صف واحد بلا حراك وعلامات خيبة الأمل على وجوههم.

وأشارت الصحيفة الكتالونية في عنوان فرعي إلى أن "إسبانيا تحطمت مرة أخرة في ثمن النهائي بعد فشلها في اختراق دفاع المغرب الجيد وتسجيل ولو ركلة ترجيح واحدة"، وأبرزت أن "سارابيا وسولير وبوسكيتس أهدروا ركلاتهم، وأما حكيمي بتسديدة على طريقة بانينكا، أرسل الإسبان إلى بيوتهم".

ولم تجد (سبورت) الكتالونية أيضًا أفضل من عنوان "يا لها من ضربة" لوصف الهزيمة المؤلمة لإسبانيا التي "أصبحت خارج المونديال بعد ركلات ترجيح كارثية أهدروا فيها ثلاث ركلات"، وأضافت في عنوان آخر أن "المنتخب سيطر بشكل واضح، وحاول القيام بكل شيء لكنه افتقر للهدف من أجل العبور لربع النهائي"، مشيرة إلى أن مدرب المنتخب: "لويس إنريكي لم يوضح ماذا سيكون مستقبله مع لا روخا".

من جانبها، عنونت صحيفة (ماركا) "المونديال كبير علينا"، مشيرة إلى فشل ذريع في ثمن النهائي لإسبانيا بقيادة لويس إنريكي، وأضافت: "تعرضوا للإقصاء من بطولة انتقلوا فيها من الكثير إلى لا شيء"، وجددت عبر صفحاتها الشكوك بشأن مستقبل مدرب برشلونة السابق من خلال الإشارة في عنوان فرعي إلى أن استمرار مدرب المنتخب أصبح في الهواء.

وبصورة لإنريكي وهو يضع يديه فوق رأسه عقب الهزيمة، افتتحت صحيفة (آس) عددها الصادر اليوم بعنوان "قضي الأمر"، مشيرة إلى أن إسبانيا تغادر المونديال بركلات الترجيح عقب استحواذ يصل إلى حد الملل وقليل جدًا من التسديد، كما أشارت إلى أن الاتحاد (الإسباني لكرة القدم) أصبح لديه شكوك بشأن استمرار (اللوتشو) في منصبه.

وخصصت (إل باييس) جزءًا كبيرًا من صفحتها الرئيسية لإقصاء الماتادور وعنونت بــ"إسبانيا تسقط بكثير من الاستحواذ الذي لم ينفع في شيء"، وأبرزت في عنوان فرعي أن "لا روخا كان عاجزًا أمام صلابة المغرب. لم ينجحوا في التسجيل على مدار 120 دقيقة وأهدروا ثلاث ركلات ترجيح حاسمة".

من جانبها، اعتبرت صحيفة (إل موندو) أن منتخب إسبانيا "لا يمكنه تقديم المزيد"، مشيرة إلى أن المغرب اكتفى بكرة قدم بسيطة لهدم مشروع لويس إنريكي، وأبرزت أن "الإسبان فشلوا حتى في التسجيل من ركلات الترجيح".

وتعد هذه هي النسخة الثانية على التوالي التي تودع فيها إسبانيا بطولة كأس العالم من دور الـ16، بعدما سقطت أيضًا بركلات الترجيح في مونديال روسيا 2018 أمام البلد المضيف، لتواصل فشلها منذ أن توجت بمونديال 2010 في جنوب أفريقيا، حيث ودعت بعدها مونديال البرازيل 2014 من دور المجموعات.

وفي المقابل، سطّر المغرب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ المونديال بعد أن بات أول منتخب عربي يتأهل لدور الثمانية حيث سيواجه البرتغال التي حققت أمس فوزًا عريضًا على سويسرا (6-1).

شارك: