سيرخيو بوسكيتس ينهي مسيرته الدولية بأسوأ طريقة ممكنة

2022-12-07 17:10
لحظة تسديد سيرخيو بوسكيتس ركلة ترجيح تصدى لها ياسين بونو ببراعة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى سيرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة والمنتخب الإسباني، مسيرته في كأس العالم بطريقة مخيبة للآمال، عقب إهداره ركلة ترجيح حاسمة أمام المنتخب المغربي، في المواجهة التي جمعت الفريقين، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022.

وسبق لصحيفة "ماركا" الإسبانية القول إن بوسكيتس أخبر المدرب لويس إنريكي ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، عزمه اعتزال اللعب دوليًا عقب انتهاء منافسات مونديال قطر 2022، ما يعني انتهاء حقبته الدولية بأسوأ طريقة ممكنة حينما أهدر ركلة الترجيح أمام بونو.

وتقدم لاعب وسط البلوغرانا البالغ من العمر 34 عامًا لتسديد ركلة الترجيح الثالثة للمنتخب الإسباني أمام المغرب، محاولاً إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بعد إهدار زميليه بابلو سارابيا وكارلوس سولر، الركلتين الأولى والثانية، لكن نجم برشلونة المخضرم تلقى صدمة جديدة حينما وضع الكرة على يمين الحارس ياسين بونو الذي نجح في التصدي لها.

وحقق منتخب المغرب إنجازًا تاريخيًا بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم في قطر، بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح 3-0، إثر التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة. 

بدأ بوسكيتس مسيرته الدولية بظهوره الأول عام 2009، ومنذ ذلك الوقت خاض مع المنتخب الإسباني 142 مباراة دولية، حيث يحتل المركز الثالث ضمن أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات مع إسبانيا، خلف سيرخيو راموس 180 مباراة دولية، وإيكر كاسياس 167 مباراة دولية.

وإلى جانب لقب المونديال، توج بوسكيتس مع إسبانيا بلقب يورو 2012، مع الحصول على ميدالية الوصيف في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي.

وخاص بوسكيتس مع برشلونة 696 مباراة، وتوج معه بـ30 لقبًا، وسط معلومات عن أن إدارة برشلونة والمدرب تشافي هيرنانديز يعملون على إقناع بوسكيتس بالبقاء مع الفريق عامًا إضافيًا، باعتباره قطعة لا تمس في تشكيلة الفريق الحالية.

جدير بالذكر أن متنخب "أسود الأطلس" سيلاقي في مواجهة ربع النهائي لبطولة كأس العالم بقطر، المقررة السبت المقبل، منتخب البرتغال الذي أظهر مستويات كبيرة هو الآخر في مواجهته لمنتخب سويسرا، حينما أمطر شباكه بسداسية لهدف واحد، في أثقل نتيجة تحقق في دور الـ16 بتاريخ المونديال.

شارك: