شنيشل يحدد هدف منتخب العراق الأولمبي بعد إعلان قرعة كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 20:59
المدرب راضي شنيشل يطمح لقيادة منتخب العراق الأولمبي للذهاب بعيدًا في كأس آسيا تحت 23 عامًا (Telegram/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد مدرب منتخب العراق الأولمبي، راضي شنيشل، الهدف الأساسي له وللاعبيه عقب التعرف على نتائج قرعة كأس آسيا تحت 23 عامًا، المقررة إقامتها عام 2024 في قطر، والتي سُحِبت اليوم الخميس.

وستُقام كأس آسيا تحت 23 عامًا على أرض العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بين 15 أبريل/نيسان ولغاية 3 مايو/ أيار 2024، بمشاركة 16 منتخبًا، سيوزّعون على 4 مجموعات.

وأسفرت القرعة عن وقوع "أسود الرافدين" في المجموعة الثالثة القوية، والتي تضم أيضًا منتخبات السعودية وتايلاند وطاجيكستان.

شنيشل يحدد هدف منتخب العراق الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا

وفي أول تعليق من شنيشل على نتائج القرعة، قال: "مجموعتنا متوازنة. يتمثّل هدفنا الأساسي في الفوز بصدارة المجموعة، ومن ثمّ المنافسة من أجل إحدى البطاقات المؤهلة إلى أولمبياد باريس".

عن المواجهة المرتقبة مع "الأخضر" في ذات المجموعة، قال: "منتخب السعودية يملك مؤهلات محترمة، علاوة على ذلك، فهو مُعَدٌّ بطريقة جيّدة، إذ إنّ مجموعته تعرف بعضها بشكل ممتاز منذ 3 سنوات تحت إدارة المدرب سعد الشهري".

وأضاف شنيشل محلّلًا منافسيه الآخرين في المجموعة، قائلًا: "بخصوص تايلاند، فهو منتخب ينتمي إلى مدرسة شرق آسيا، التي تتميّز بخصال السرعة والمهارة، كما يعلم الجميع. أمّا منتخب طاجيكستان فينتمي إلى ذات مدرسة أوزبكستان؛ لكن قد يكون مستواه أقل، بيد أن هذا الأمر لا يدفعنا للاستهانة به".

وختم بالقول: "أعتقد أن الفرصة مواتية للمنتخب العراقي لكي يتأهل إلى الدور ربع النهائي من خلال إثبات قدراته، وبعدها الاستمرار في البطولة تمهيدًا للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 رغم أن المهمة لن تكون سهلة".

جدير بالذكر، أنّ المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، ستتأهل مباشرةً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين سينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي الذي يواجه فيه فريقًا من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الأولمبياد.

شارك: