شنيشل يؤكد أن تركيز الأولمبي العراقي منصب على مواجهة الكويت 

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 00:18
راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي في المؤتمر الصحفي عقب الفوز العريض على تيمور الشرقية (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب المنتخب الأولمبيّ العراقي لكرةِ القدم على نظيره منتخب تيمور الشرقية الأولمبي بسداسيةٍ نظيفةٍ، اليوم السبت، في إطار الجولةِ الثانية من منافسات المجموعة السادسة المؤهلة لبُطولةِ آسيا. سجل سداسية الأولمبي العراقي كل من علي جاسم وحسين عبد الله (ثلاثة أهداف) ومنتظر محمد ورضا فاضل.

وقال المديرُ الفنيّ للمنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل في المؤتمرِ الصحفيّ الذي أعقب المباراة: "بلا شكٍ إن المنافسَ اليوم كان أكثر تنظيمًا، ولديه محاولاتٌ هجومية أفضل بكثير من منتخبِ ماكاو، ولكن مع ذلك كنا واثقين بقُدراتِ لاعبينا على تجاوز منتخب تيمور الشرقية، وبعددٍ من الأهداف يتجاوز نتيجتهم السابقة أمام الكويت".

وأضاف: "شخصيًا أجد أن اللعبَ في المجموعات أكثر صعوبةً من النهائيات لأسبابٍ ترتبط بالحساباتِ المعقدة للتأهل بعد حذف نتائج صاحب المركز الرابع والذي يؤثر على العديد من الصعد، ولكن لا بدَّ أن نتعاملَ مع هذا الأمر الواقع".

وأشار شنيشل في معرض الإجابة عن سؤالٍ بشأن غياب بعض اللاعبين المحترفين الملتحقين بالوطني، قائلًا: "لا مشكلةَ إطلاقًا بتواجد المحترفين مع الوطني، ولم يؤثر علينا، كون النتيجة الأهم من جميع المنتخبات هي إيصال عددٍ وافر من المواهب إلى المنتخب الأول، وعن نفسي وجهت الدعواتَ ومن يحسمها بلا شكٍ الرغبة، وكلنا ثقةٌ بالخياراتِ المتواجدة التي تأخذ على عاتقها تقديم أقصى الجُهود".

واختتم شنيشل حديثه قائلًا: "بعد أن طوينا مبارياتَ ماكاو وتيمور الشرقية سنمنح اللاعبين الوقتَ اللازم للراحةِ قبل فتح ملف مباراة الكويت التي ستكون بمثابة الفيصل للجانبين لحسم بطاقةِ التأهل، ولدينا المعلوماتُ الإحصائية والفنية الكاملة لوضع النهج الفنيّ المناسب للمباراة".

ويتصدر المنتخب الأولمبي العراقي المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، متفوقًا على منتخب الكويت الأولمبي بفارق الأهداف. وسيتواجه المنتخبان يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات على استاد جابر الأحمد الدولي.

شارك: