الأولمبي العراقي يعادل رقمًا تاريخيًّا صمد 31 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 21:40
من مباراة المنتخب العراقي ومنتخب ماكاو (Facebook /ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المنتخب الأولمبي العراقي، في تحقيق انتصارٍ تاريخي بتغلبه على منتخب ماكاو بنتيجة 13-0، اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا.

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول متقدمًا بسبعة أهداف تناوب على تسجيلها كُلٌّ من حسين عبد الله في الدقيقة (9)، وألكسندر أوراها في الدقيقتين (15 و45+5)، وعلي جاسم في الدقيقتين (26)، و(45) ورضا فاضل في الدقيقة (37)، وبلند آزاد في الدقيقة (43).

وفي الشوط الثاني، سجّل المنتخب العراقي 6 أهداف أخرى، سجلها كُلٌّ من رضا فاضل في الدقيقتين (47 و56)، ثم حسين عبد الله لاوندي في الدقيقة (59)، وزيد تحسين في الدقيقة (61)، وذو الفقار يونس عبد علي في الدقيقة (65)، ومنتظر عبد الأمير في الدقيقة (86).

وبهذا الفوز التاريخي، وضع المنتخب العراقي قدمه في صدارة المجموعة السادسة مؤقتًا برصيد ثلاث نقاط، وسيواجه في الجولة الثانية منتخب تيمور الشرقية يوم السبت المقبل.

وكان هذا الفوز سببا في أن عَادَل المدرب راضي شنيشل إنجاز المدرب السابق للمنتخب الوطني والرئيس الحالي للاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، الذي قاد المنتخب الوطني الأول وقتها لتحقيق الفوز على إثيوبيا بنتيجة 13-0 في بطولة الأردن الودية عام 1992، وهو رقم ظل صامدًا لمدة 31 عامًا.

وحينها سجل أهداف المنتخب العراقي كُلٌّ من الراحل أحمد راضي 5 أهداف، وليث حسين هدفين، وسعد قيس هدفين، وحبيب جعفر هدفين، ونعيم صدام ومهدي كاظم كذلك باقي كرنفال الأهداف.

شارك: