شكرًا كاريو.. جماهير الهلال تودّع البيروفي بعد اقتراب رحيله

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-10 18:43
البيروفي أندريه كاريو محترف نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مباراة الديربي بين الهلال والنصر، أمسية السبت 12 أغسطس/ آب، في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، هي آخر مواجهة للدولي البيروفي أندريه كاريو بالقميص الأزرق، بعد مسيرة حافلة قضاها اللاعب داخل البيت الهلالي.

ووفقًا لتقارير صحفية سعودية، فإن إدارة الهلال اتفقت مع نظيرتها في القادسية على بيع كاريو بعد نهاية مشاركته مع الفريق في البطولة العربية، وسينضم النجم البيروفي إلى زميله السابق، الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي انتقل إلى الفريق القدساوي، وسيخوض معه منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، خلال الموسم الجديد 2023-24.

من جانبها، حرصت جماهير الهلال عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شكر كاريو، والإشادة بما قدّمه مع الفريق منذ حضوره في عام 2018، مؤكدين أن بصمته كانت حاضرة في كل بطولات "الزعيم" عبر السنوات الماضية، لا سيما لقب دوري أبطال آسيا في عام 2019.

وكان كاريو قد ابتعد عن تشكيلة الهلال الأساسية منذ التعاقد هذا الصيف مع المدرب البرتغالي، خورخي جيسوس، ولم يظهر اللاعب إلّا في أوقات قليلة خلال مشاركة أزرق العاصمة في البطولة العربية للأندية المُقامة حاليًا بالسعودية.

ويُعَدّ صاحب الـ32 عامًا من أبرز لاعبي الهلال خلال السنوات الماضية؛ إذ تمكن من حجز مكانة أساسية له في صفوف فريقه، وأسهم في حصول "الزعيم" على الدوري السعودي للمحترفين 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

وبدأ اللاعب مسيرته الكروية مع أليانزا ليما البيروفي في عام 2009، وبعد ذلك بعامين غادر إلى البرتغال لمتابعة مسيرته الكروية مع سبورتينغ لشبونة، ثم بنفيكا، وبعدها قضى فترةً وجيزةً في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص واتفورد، قبل أن يحط الرحال في الهلال.

وقد شارك كاريو مع الفريق الأزرق في 187 مباراة بكل المسابقات، وأحرز 29 هدفًا، وقدّم 34 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، ويرتبط مع الهلال بعقدٍ يمتد حتى يونيو/ حزيران 2024.

شارك: