شعيبي يكشف سبب تأخره في الالتحاق بمنتخب الجزائر

2023-03-19 13:48
الجزائري فارس شعيبي نجم نادي تولوز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري الجديد، فارس شعيبي، نجم نادي تولوز الفرنسي، عن سبب تأخر انضمامه إلى "الخضر" حتى غاية معسكر الشهر الجاري، بعد أن كان معنيًا بالمشاركة في معسكر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إثر الاتفاق الذي حصل بينه وبين المدير الفني لـ"محاربي الصحراء"، جمال بلماضي، حيث أرجع ذلك إلى رفض إدارة فريقه تسريحه خلال تلك الفترة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد رخّص للأندية خلال معسكر شهر نوفمبر الماضي عدم تسريح لاعبيها للمشاركة مع منتخبات بلدانهم آنذاك، إلا بالنسبة للمنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022، وهو ما استغلته إدارة نادي تولوز لمنع شعيبي من الحضور لأول مرة مع منتخب الجزائر، ليتأجل بذلك حلمه إلى غاية المعسكر الذي سينطلق يوم الإثنين 20 مارس، وتتخلله مواجهتان أمام النيجر في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

واستُدعي شعيبي (20 عامًا) ضمن قائمة بلماضي لمواجهة النيجر المزدوجة، إلى جانب أسماء العديد من اللاعبين الواعدين، في صورة بدر الدين بوعناني نجم نادي نيس الفرنسي، وريان آيت نوري، نجم نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وجوان حجام نجم نادي نانت الفرنسي، وزين الدين بلعيد نجم نادي اتحاد الجزائر، فضلًا عن مدافع نادي باستيا الفرنسي، كيفين قيطون.

وقال شعيبي في تصريحات لقناة "برايم فيديو سبور" المختصة في نقل مباريات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، ردًا على سؤال متعلق بشعوره، بعد استدعائه رسميًّا لمنتخب الجزائر: "أشعر بفخر كبير، كان من المفترض أن أكون موجودًا في المعسكر شهر نوفمبر من العام الماضي، لكن فريقي تولوز اتخذ قرار بقائي في فرنسا لإراحتي".

وأضاف: "كنت أعلم مسبقًا أنه سيتم استدعائي قبل إعلان القائمة، لكن بعد أن أصبحت الأمور رسمية الآن، فإن ذلك يشرفني كثيرََا".

شعيبي ضمن قائمة أفضل اللاعبين الواعدين

ويبصم شعيبي، على موسم استثنائي مع نادي تولوز في أول موسم له في عالم الاحتراف، ما جعله ضمن قائمة أفضل اللاعبين الواعدين الأكثر حسمًا في الدوريات الخمسة الكبرى، إلى جانب كتيبة من الأسماء التي أثبتت علو كعبها منذ فترة، على غرار نجم منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ، جمال موسيالا، ونجم منتخب إنجلترا وبوروسيا دورتموند، جود بلينغهام.

شعيبي يشعر بالفخر لاستدعائه لمنتخب الجزائر 

ونشرت منصة "داتا فوت" المختصة في الإحصائيات والأرقام، ترتيبًا لأفضل اللاعبين الواعدين الحاسمين (تحت 21 عامًا)، على حسابها الرسمي في "تويتر"، والذي تصدرها نجم بايرن ميونخ الألماني، جمال موسيالا، الذي سجل 11 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة منذ بداية الموسم الجاري، في حين حلّ نجم "الخضر" في المركز الخامس بعد تسجيله لـ4 أهداف وتقدميه لـ4 تمريرات حاسمة، مناصفة مع نجم منتخب إنجلترا ودورتموند، جود بلينغهام، ما يبرز القيمة الفنية لشعيبي.

يجدر بالذكر، أن شعيبي شارك مع تولوز في 29 مباراة بمختلف المسابقات منذ بداية الموسم، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة، منها 26 مباراة في الدوري الفرنسي سجل خلالها 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

شارك: