شركة أمريكية عملاقة تدخل السباق على شراء مانشستر يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-15 16:22
منظر عام لملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية  إن شركة الاستثمار المالي الأمريكية العملاقة "كارلايل" تجري محادثات بشأن استثمار كبير في مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكدت الصحيفة أن شركة الأسهم الخاصة من بين المرشحين الرئيسيين للحصول على حصة أقلية في مانشستر يونايتد، حيث أجرت شركة الاستثمار العملاقة المدرجة في بورصة ناسداك والتي تمتلك أصولًا تبلغ قيمتها 298 مليار جنيه إسترليني، محادثات حول استثمار في أولد ترافورد مع اقتراب الموعد النهائي لتقديم العروض المعنية بشراء النادي.

وختمت بأن مقر شركة "كارلايل" يقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها شركات بريطانية، وأن اهتمامها بشراء مانشستر يونايتد جاد لكن بحصة أقلية من خلال شراء أسهم بالنادي، وأن الشركة أجرت مناقشات بالفعل مع مسؤولين في النادي لبعض الوقت.

وتلقت عائلة غليزر المالكة لمانشستر يونايتد العديد من العروض في فبراير/ شباط ومارس/ آذار  الماضيين، بعد إعلان نيتها بيع النادي في العام المنصرم، لكن عملية البيع تأجلت أكثر من مرة بسبب رغبة العائلة المالكة في الحصول على عروض أفضل.

وأكدت صحيفة "تلغراف" البريطانية في وقت سابق من الأسبوع الماضي أن ملاك نادي مانشستر يونايتد قرروا أن يكون يوم 28 أبريل/ نيسان الجاري، آخر موعد لتلقي العروض النهائية من المهتمين بشراء النادي.

وأشارت "تلغراف" إلى أن 4 أشقاء من عائلة غليزر حريصون على البيع الكلي للنادي في حال الحصول على عرض مناسب؛ لكن الأخوين اللذين يملكان الحصة الكبرى من النادي منفتحان على فكرة البيع الجزئي أو إدخال شريك ومنحه حصة من أسهم النادي.

ويُعد الشيخ القطري، جاسم بن حمد آل ثاني، إلى جانب السير البريطاني جيم راتكليف أبرز المرشحين للاستحواذ على ملكية مانشستر يونايتد. وكانت عائلة غليزر تريد إكمال عملية البيع خلال الفترة الماضية؛ لكن العروض السابقة لم تصل إلى المبلغ الذي تستهدف الحصول عليه من الصفقة وهو 6 مليارات جنيه إسترليني.

شارك: