شاهد.. ‏‏مونديال قطر يُوحّد الجماهير العربية في الملاعب 

2022-10-23 01:27
جانب من مبادرة الجمهور العربي الاستعدادية لمونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعيش الجاليات العربية في قطر أجواء مونديالية قبل انطلاق نسخة كأس العالم قطر 2022، على هامش المبادرة العربية التي تهدف إلى لم شمل العرب في المسابقة العالمية.

وأطلق الناشط القطري فيصل التميمي مبادرة رابطة الجمهور العربي، للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم، تهدف لتوحيد الجماهير العربية خلال كأس العالم، وتشجيع المنتخبات العربية المشاركة في المونديال. 

وقال فيصل التميمي في تصريح لـWinwin "إن هذه المبادرة كانت عبارة عن حلم كان يراود كل إنسان عربي، ونحن طرحنا الفكرة ولقينا تجاوبا كبيرا. كل الجنسيات موجودة معنا من موريتانيا إلى سلطنة عمان".

وأضاف: "نتمنى تواصل تحقيق هذا الحلم إلى أن تطلق أول صافرة في كأس العالم في أول بلد عربي، الجمهور العربي سيشجع باسم منتخب واحد.. يحضرون في 12 مباراة، وربما أكثر في حال تأهل أي منتخب عربي للأدوار المقبلة".

وتجتمع الجماهير العربية يومين في الأسبوع في قاعة لوسيل الرياضية، من خلال إقامة "بروفات" للاستعداد بشكل جيد للمشاركة في المباريات خلال مونديال قطر المقبل. 

وسيحصل المشاركون في رابطة الجمهور العربي على امتيازات مهمة؛ إذ سيتسنى للمشجع حضور المباريات العربية في حال التزم بالتدريبات، مكفولا من كل شيء من أكل ونقل وتذاكر.

ومن جهة أخرى، قال عبد الباسط الهلالي، رئيس مجلس الجالية التونسية في قطر، في تصريح لـWinwin "إن هذه المبادرة تضم جماهيرًا عربية من المغرب العربي إلى اليمن، والهدف هو توحيد صوت الجماهير العربية خلال مباريات المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم، سواء قطر أو المغرب أو السعودية أو تونس". 

وأضاف: "الرياضة اليوم جمعت ما فرقته السياسة، الجماهير تُغني بصوت واحد وبأهازيج موحدة، دعما لكل المنتخبات العربية الموجودة في المونديال.. ونتمنى تأهلهم إلى الدور الثاني، والذهاب بعيدا في المسابقة".

من جانبه أكد نبيل باشا، ممثل الجماهير المغربية في قطر في تصريح لـwinwin، "أن هذه المبادرة تهدف إلى توحيد الوطن العربي والأهازيج في المدرجات خلال كأس العالم، على أساس تشجيع كل المنتخبات العربية".

وتابع قائلا: "لأول مرة الجمهور المغربي سيكون مجتمعا في مكان واحد في المدرجات، مع ترديد أغاني جديدة وموحدة.. سنشاهد شيئا مختلفا خلال كل مباراة للمنتخب المغربي في كأس العالم".

وشهدت البروفات حضور الجماهير العربية من كل الجنسيات، وليس فقط المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم، على أمل ضمان حضور جماهيري كبير خلال مباريات المنتخبات العربية في المونديال.

شارك: