شاهد.. مجسّم كأس العالم يحطُّ رحاله في الأرجنتين

2022-10-28 13:12
نجوم الأرجنتين السابقون عمر لاروسا وروكاردو غوستي ودانيال بيرتوني وسيرخيو باتيستا يقفون مع مجسّم كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل مُجسّم كأس العالم إلى العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، وذلك ضمن الجولة الترويجية العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تشمل الدول المتأهلة إلى مونديال قطر 2022 ودول أخرى.

وتنطلق نهائيات مونديال 2022 بعد 23 يومًا بالتمام، وبالتحديد يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر إلى غاية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول، بمشاركة 32 منتخبًا. 

وقُدِّم مجسّم كأس العالم ببوينوس آيرس وسط تغطية إعلامية كثيفة، وبحضور لاعبين سابقين من الذين توِّجوا بكأس العالم في نسختي 1978 و1986 مع منتخب التانغو.

وحضر من بين اللاعبين السابقين، عمر لاروسا، ريكاردو غوستي، دانييل بيرتوني، سيرخيو باتيستا، وألبرتو تارانتيني إلى جانب كارلوس دانيال تابيا.

ووجد الحضور، من الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة في الأرجنتين، الفرصة مواتية لرؤية الكأس الغالية عن قرب، وأخذُ بعض الصور التذكارية معها، من أجل توثيق الحدث.

وبالنسبة للأرجنتينيّين تعُدّ هذه النسخة من كأس العالم مختلفة بعض الشيء، لكونها الأولى من بعد رحيل الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا الذي توّج باللقب العالمي في المكسيك 1986، وربما تكون الأخيرة بالنسبة لقائد منتخب الألبيسيليستي الحالي ليونيل ميسي، حيث أشار إلى ذلك من قبل في تصريحات سابقة. 

وستكون المحطة الرابعة لمجسم كأس العالم في جولته الترويجية في قارة أمريكا الجنوبية، في أوروغواي والإكوادور، قبل أن تطير إلى أمريكا الشمالية وتبدأ جولتها هناك بكوستاريكا.

وبدأ مجسّم كأس العالم جولته من دبي في شهر مايو/ أيار من العام الجاري، على أن تنتهي في العاصمة القطرية الدوحة قبل أيام قليلة من انطلاق نهائيات المونديال الذي يُقام في دولةٍ عربيةٍ لأول مرة، وكذلك في آسيا للمرة الأولى مُنذ مونديال 2002.

يُذكر أنّ مجسّم كأس العالم الأصلي، مصنوع من الذهب الخالص ويصل وزنه إلى 6.142 كيلوغرامًا، وقد تم تصميمه عام 1974.

الجدير بالذكر أنّ المنتخب الأرجنتيني يقع ضمن المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2022، إلى جانب منتخبات السعودية، المكسيك، بولندا. 

شارك: