شاهد.. ليفركوزن يسحق شالكه في الظهور الأول لتشابي ألونسو

2022-10-09 01:00
المدرب تشابي ألونسو في الظهور الأول مع باير ليفركوزن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سحق فريق باير ليفركوزن نظيره فريق شالكه بنتيجة 4-0، اليوم السبت, في المباراة التي أُقيمت على ملعب "باي أرينا"، في الجولة التاسعة من الدوري الألماني.

وتحقق هذا الانتصار، تحت إمرة المدرب الإسباني، تشابي ألونسو، المدير الفني الجديد لليفركوزن والذي تولى تدريب النادي الألماني، قبل يومين، خلفًا للسويسري جيراردو سيواني الذي تمت إقالته لسوء النتائج. 

وافتتح الفرنسي موسى ديابي التسجيل في المباراة بالدقيقة (38) بعد تمريرة من روبرت أندريش، ثم أطلق مهاجم أصحاب الأرض تسديدة قويًا من 22 مترًا هزت شباك الحارس أليكساندر شفولو. 

شاهد مُلخص مباراة ليفركوزن وشالكه

وبعد ذلك بثلاث دقائق مرر ديابي الكرة إلى فريمبونغ الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 42 قبل نهاية الشوط الثاني. 

وتعاون اللاعبان بعد ثماني دقائق من الاستراحة؛ إذ مرر ديابي الكرة إلى زميله الهولندي ليضعها في المرمى من مدى قريب مُحرزًا هدفه الرابع هذا الموسم في الدقيقة (52). 

وأكمل باولينيو الرباعية في الدقيقة الأخيرة ليمنح ألونسو، لاعب إسبانيا السابق، والذي تولى المسؤولية بعد رحيل سيواني، بداية مذهلة.

وبفوزه الثاني في الدوري هذا الموسم قفز ليفركوزن، إلى المركز الـ14 بثماني نقاط، فيما تراجع شالكه العائد إلى دوري الأضواء هذا الموسم إلى المركز الـ16 بست نقاط.

لايبزيغ وفولفسبورغ يتعثران بالجولة التاسعة

ولحساب منافسات الجولة ذاتها، سقط فريق لايبزيغ خارج قواعده، وتعادل إيجابيًا مع ماينز بهدفٍ لمثله في اللقاء الذي احتضنه ملعب "أوبل أرينا". 

وسجّل الدوليّ الدنماركي ماركوس إنغفارتسين هدف ماينز الوحيد في الدقيقة (45)، فيما سجّل هدف التعادل للضيوف الدولي الفرنسي كريستوفر نكونكو بالدقيقة (80) بعد تمريرة من مارسيل هالستنبيرغ. 

وبهذا التعادل أصبح رصيد لايبزيغ 12 نقطة في المرتبة الـ10 بسلم ترتيب الدوري الألماني؛ وهو نفس رصيد ماينز من النقاط، ولكنه يقبع في المرتبة الثانية عشر بفارق الأهداف. 

وفي مباراة أخرى، سقط كذلك فولفسبورغ في فخ التعادل أمام أوغسبورغ، خارج قواعده أيضًا على ملعب "دبليو كي أرينا"، وبالنتيجة نفسها كذلك (1-1).

تقدّم فولفسبورغ  في النتيجة أولًا عبر يانيك غيرهارت في الدقيقة 27؛ إذ هز لاعب الوسط الألماني شباك الحارس توماس كويبيك. وفي الشوط الثاني أدرك المدافع البولندي روبرت غومني هدف التعادل لأصحاب الضيافة.

وبذلك بات رصيد أوغسبورغ 13 نقطة في المركز الـ9 بالدوري الألماني، فيما وصل فولفسبورغ للنقطة الـ9 في المركز الثالث عشر. 

شارك: