شاهد | ليفربول يهزم برينتفورد بثلاثية ويقترب من الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 19:33
من مباراة ليفربول وبرينتفورد - الجولة 12 من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (X: livescore)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة (3-0) على ضيفه برينتفورد، أمسية الأحد 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، ضمن مباريات المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، للموسم الحالي (2023-24).

ورفع النادي الـ(سكاوزي) بقيادة مدربه الألماني، يورغن كلوب، رصيده إلى 27 نقطة في وصافة لائحة الـ(بريميرليغ)، بفارق الأهداف، وهو نفس رصيد مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، وأرسنال صاحب المركز الثالث.

أمام 55 ألف مشجّع في ملعب (أنفيلد)، وبإدارة الحكم الدولي بول تيرني، سجّل لصالح ليفربول كل من الجناح المصري، محمد صلاح، في الدقيقتين (39 و62)، والمهاجم البرتغالي ديوغو جوتا في الدقيقة (74).



وحوّل وست هام يونايتد تأخره بهدفين أمام نوتينغهام فورست إلى فوز (3-2)، في ملعبه (لندن الأولمبي)، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع، وتستمر معاناة فورست بقبوعه بالمركز الـ15 بواقع 13 نقطة.

البرازيلي لوكاس باكيتا تقدّم لوست هام في الدقيقة (3)، وعادل النيجيري تايو أيوني لفورست (44)، ثم تقدّم زميله أنتوني إيلانغا للضيوف في الدقيقة (63)، غير أن الـ(هامرز) انتفض وعاد في المباراة، ليسجّل هدفين متتاليين ربح بهما المباراة.

وفرض لاعب الوسط الإنجليزي، جيمس وارد براوس، نفسه نجمًا للمباراة، عندما قدّم تمريرة حاسمة لمواطنه غارود بوين سجّل منها التعادل في الدقيقة (65)، ثم قدّم تمريرة أخرى إلى التشيكي توماس سوتشيك، أحرز منها هدف الانتصار بالدقيقة (88).

وارتقى أستون فيلا إلى المركز الخامس، بفوزه السهل داخل قواعده بملعب (فيلا بارك)، على فولهام بنتيجة (3-0).

سجّل ثلاثية أستون فيلا كل من مدافع فولهام، الأمريكي أنتوني روبنسون بالخطأ ضد مرماه عند الدقيقة 27، وأضاف الإسكتلندي، جون ماكجين، الثاني في الدقيقة (42)، واختتم المهاجم الإنجليزي، أولي واتكنز، الثلاثية في الدقيقة (64)، فيما سجّل لفولهام المكسيكي راؤول خيمينز في الدقيقة (70). 

بفوزه على فولهام، فإن أستون فيلا قد حقق الفوز في 13 مباراة متتالية على ملعبه في الدوري الإنجليزي، لأول مرّة منذ 1983.

وواصل برايتون سلسلة نتائجة الكارثية في المسابقة، واستمر للمباراة السادسة تواليًا من دون انتصارات، عندما تعادل في ملعبه أمام شيفيلد يونايتد بهدف لمثله (1-1)، ليتراجع إلى الترتيب الثامن بواقع 19 نقطة.

سجّل للـ(سيغلس) الجناح الإيفواري الواعد، سيمون أدينغرا، في الدقيقة (6)، وعادل للـ(بليدز) المدافع الإنجليزين آدم ويبستر، بالنيران الصديقة في الدقيقة (74)، وطرد الحكم جون بروكس لاعب برايتون، الألماني من أصل سوري محمود داود بالدقيقة (69).

شارك: