شاهد | عزيز بيهيتش يصل إلى الرياض للانضمام إلى النصر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 19:22
الأسترالي عزيز بيهيتش اللاعب الجديد لنادي النصر السعودي (Twitter/MelbourneCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل اللاعب الدولي الأسترالي عزيز بيهيتش إلى العاصمة السعودية الرياض، الأحد 4 فبراير/ شباط، من أجل الالتحاق بناديه الجديد النصر السعودي.

وكان بيهيتش قد أنهى مشاركته الدولية مع المنتخب الأسترالي، الذي ودّع كأس آسيا 2024 من ربع النهائي، إثر الخسارة بنتيجة (2-1) أمام كوريا الجنوبية.

وانضم الظهير الأيسر الأسترالي إلى النصر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2023-24، وفقًا لما أعلنه النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس".

عزيز بيهيتش.. ما أبرز أرقامه؟

يبلغ عزيز بيهيتش من العمر (33 عامًا)، وقد لعب هذا الموسم في الدوري الأسترالي 10 مباريات، وقدّم تمريرتين حاسمتين، ويملك في مسيرته الدولية 58 مباراة، أحرز خلالها هدفين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويُعتبر عزيز بيهيتش من الركائز الهامة والأساسية في تشكيلة منتخب أستراليا؛ إذ يعتمد عليه المدرب غراهام أرنولد بصورة دائمة في مركز الظهير الأيسر.

وخلال مسيرته الدولية، تُوج اللاعب بلقب كأس آسيا 2015، كما شارك الظهير الأيسر مع منتخب أستراليا في 7 مباريات ببطولة كأس العالم في نسختي 2018 و2022.

وحصل عزيز بيهيتش على لقب واحد على مستوى الأندية، وذلك مع فريق إسطنبول باشاك شهير، وهو الدوري التركي الممتاز خلال موسم 2019-20.

وبعد إتمام صفقة اللاعب الأسترالي، سيستفيد النصر كثيرًا خلال مشواره في دوري أبطال آسيا، إذ يُسمَح لكل فريق بإشراك ما يصل إلى 6 لاعبين أجانب، بشرط أن يكون أحدهم على الأقل من دولة آسيوية أخرى.

وكانت جماهير "العالمي" تترقب صفقات النصر خلال الميركاتو الشتوي الماضي؛ من أجل تدعيم صفوف الفريق، ومواصلة المنافسة القوية على كل البطولات خلال النصف الثاني من الموسم الجاري 2023-24.

وانضم عزيز بيهيتش إلى قائمة محترفي النصر الحالية التي تضم الثنائي البرازيلي أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، بجانب الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وأوتافيو، فضلًا عن الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني والإسباني إيمريك لابورت والحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

النصر السعودي إيمريك لابورت أتلتيك بيلباو دوري روشن (X/AlNassrFC) ون ون winwin


ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، وفي باقي البطولات، وصل "العالمي" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

شارك: