شاهد| سليماني يتعرض للعنصرية في الدوري الفرنسي

2022-10-24 09:53
الجزائري إسلام سليماني نجم ستاد بريست الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرَّض الجزائري، إسلام سليماني، لاعب نادي ستاد بريست لعبارة عنصرية مسيئة، اليوم الأحد، من طرف أحد لاعبي فريق كليرمون فوت، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي.

وأظهرت عدسات الكاميرات سليماني وهو يتحدث مع الحكم الرابع في الدقيقة (37), حيث اشتكى إليه من تعرُّضه لعبارات عنصرية مسيئة من طرف أحد لاعبي كليرمون.

ورغم أن سليماني اشتكى لإنصافه ممّا حدث له، إلّا أنّ حكم المباراة كان له رأي آخر وأشهر البطاقة الصفراء في وجه الجزائري بسبب طريقة احتجاجه التي كانت بنبرة حادة.

وانتشر مقطع غضب سليماني بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجد الدولي الجزائري تعاطفًا كبيرًا من طرف الجماهير الجزائرية والعربية، خاصةً وأن العبارات المسيئة التي وُجِّهت إليه كانت عرقيةً وتهاجم أصوله العربية.

وفي تصريح بعد المواجهة أكد سليماني أنه تعرَّض لهجوم عنصري وصفه بالقذر قائلًا: "إنه لأمر خطير أن أُعامَل بمثل هذه التصرفات المسيئة القذرة. أنا لست مجنونًا ولا أتهم أحدًا جُزافًا".

تعليق سليماني على تعرُّضه للعنصرية

وشارك لاعب الخضر أساسيًّا، ثم غادر أرضية الميدان في الدقيقة (62) من عمر المواجهة التي انتهت بفوز فريقه بريست بنتيجة 3-1.

يوهان غاستيان ينفي توجيه عبارات عنصرية سليماني

ورد قائد كليرمون فوت، يوهان غاستيان، على اتهامات الدولي الجزائري بالتبرأ من التهمة، حيث قال للصحفيين بعد المباراة: "من المؤسف أن يتهمني سليماني بالعنصرية. زملائي كانوا بجانبي ويعرفون أنني لم أتفوه بأي كلمة".

وأضاف اللاعب الذي بدا متأثراً: "أنا هادئ ومرتاح، أعرف أن مثل هذه الأمور من الممكن أن نتعرض لها في كل مباراة وهي جزء من كرة القدم".

شارك: