شاهد | روبن نيفيز يهز شباك سباهان من قذيفة هائلة مُدوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 00:37
البرتغالي روبن نيفيز متوسط ميدان نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم لاعب الوسط روبن نيفيز في انتصار فريقه الهلال السعودي على سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة (3-1)، في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.

وحجز الهلال بطاقة عبوره إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، مُستفيدًا من فوزه ذهابًا على سباهان أصفهان بنفس نتيجة مباراة الإياب.

وضرب الهلال موعدًا ناريًا مع مواطنه الاتحاد في دور الثمانية، وستكون مباراة الذهاب على ملعب المملكة أرينا يوم 5 مارس/ آذار المقبل، فيما ستكون مباراة العودة بعد أسبوع على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

روبن نيفيز يواصل تألقه مع الهلال

وأحرز النجم البرتغالي هدف الهلال الثاني في شباك سباهان من قذيفة هائلة عند الدقيقة 82؛ ليصل روبن نيفيز إلى هدفه الرابع هذا الموسم، في 27 مباراة خاضها عبر كل المسابقات، قدّم خلالها 5 تمريرات حاسمة.

وانضم روبن نيفيز إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من صفوف نادي وولفرهامبتون الإنجليزي لمدة 3 أعوام، مقابل 55 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

ويُعتبر اللاعب صاحب الـ26 عامًا من أهم أعمدة الهلال خلال الموسم الحالي، ولا غنى عنه في فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

ويسير الهلال بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، إذ يحتل صدارة دوري روشن برصيد 56 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وصوله إلى ربع النهائي الآسيوي.

وكان سباهان قد افتتح باب التسجيل عن طريق أحمد زادة عند الدقيقة 54، وأدرك سالم الدوسري هدف التعادل عند الدقيقة 76، وبعد 6 دقائق جاء هدف نيفيز، قبل أن يختتم الصربي ألكسندر ميتروفيتش أهداف الهلال عند الدقيقة 90+7.

جانب من مباراة الهلال وسباهان الإيراني بدوري أبطال آسيا


وشهدت المباراة حالة طرد في صفوف سباهان أصفهان عند الدقيقة 71 للاعب سيافاش يزداني، بعد تدخل عنيف على أقدام اللاعب البرازيلي مالكوم أوليفيرا.

وبانتصاره على سباهان، واصل الهلال طريقه نحو معادلة رقم تاريخي في عالم كرة القدم؛ إذ وصل إلى انتصاره الـ23 على التوالي عبر كل المسابقات، واقترب أكثر من تحطيم الرقم القياسي العالمي، المُسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، بالفوز خلال 27 مباراة متتالية.

أكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم

  • 27 فوزًا: ذا نيو سينتس (ويلز) عام 2016
  • 26 فوزًا: أياكس (هولندا) موسم 1971-1972
  • 25 فوزًا: أياكس (هولندا) عام 1955
  • 24 فوزًا: كوريتيبا (البرازيل) عام 2011
  • 23 فوزًا: بايرن ميونخ (ألمانيا) في 2020، الهلال السعودي عام 2024.
شارك: