شاهد | رئيس الهلال السابق يتمنى عدم التعاقد مع ميسي

2023-03-15 20:55
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمنى رئيس نادي الهلال السابق، الأمير عبد الله بن مساعد، عدم التعاقد مع النجم العالمي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال الفترة المقبلة، مُعتبرًا أن انضمامه للهلال لن يُحقق له الجذب الإعلامي العالمي، مثلما حدث لنادي النصر بعد ضمه للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الميركاتو الشتوي الماضي.

وفي مقابلة مع برنامج "فوتبول فويس" على إذاعة "UFM" السعودية، قال بن مساعد إن نادي النصر استفاد كثيرًا من ناحية زيادة عدد متابعيه بعد التعاقد مع رونالدو، مؤكدًا أن "الزعيم" لن يُحقق هذه الاستفادة إذا ما ضم ميسي، وأنه على المستوى الشخصي لا يرغب في تعاقد الهلال مع "ليو".

ويملك بن مساعد حاليًا نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، وتولى من قبل في السعودية رئاسة الهيئة العامة للرياضة وكذلك اللجنة الأولمبية، وكان رئيسًا للهلال خلال الفترة من عامي 2002 وحتى 2004، ولا يزال من أبرز أعضاء الشرف في النادي العاصمي.

مؤشرات إيجابية في مفاوضات الهلال مع ليونيل ميسي

كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن ردود الفعل كانت إيجابية بعد الاجتماعات الأخيرة بين ممثلي ميسي وإدارة الهلال، وأشارت إلى أن قائد الأرجنتين، الذي يُدافع حاليًا عن قميص باريس سان جيرمان، يُرحب بفكرة أن يصبح اللاعب الأعلى أجرًا في العالم.

ولم تستطع إدارة باريس سان جيرمان إقناع ميسي خلال الفترة الماضية بتجديد عقده، الذي سينتهي مع العملاق الباريسي في يونيو/ حزيران المقبل، وبالتالي كما تبدو الأمور، سيكون اللاعب مُتاحًا بالمجان خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وحسب وسائل الإعلام السعودية، فإن هناك رغبة قوية من ناديي الهلال والاتحاد السعوديين في التعاقد مع ميسي؛ ليحضر نجم عالمي جديد إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، بعد أن تعاقد النصر مع رونالدو.

وحال انضمامه إلى أحد الفرق السعودية، يمكن أن يصل راتب ميسي السنوي إلى 350 مليون يورو، مُتخطيًا قيمة الراتب الذي يتقاضاه "صاروخ ماديرا" مع النصر، حيث يحصل رونالدو على 200 مليون يورو سنويًا.

وتنافس رونالدو مع ميسي طوال السنوات الماضية على حصد الألقاب الفردية والجماعية، عندما كان "ليو" يُدافع عن قميص برشلونة، بينما كان "الدون" لاعبًا في صفوف ريال مدريد.

وتسعى الحكومة السعودية لإحضار أكثر من نجم عالمي خلال الفترة المقبلة، على غرار التعاقد مع رونالدو؛ من أجل تعزيز الترشح المشترك للمملكة العربية السعودية واليونان ومصر لاستضافة كأس العالم 2030.

شارك: