شاهد | بزي الفايكنغ.. هالاند يروّج لحملات خيرية في النرويج

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-26 22:56
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شارك مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إيرلينغ هالاند (23 عامًا) في جلسة تصوير لصالح أعمال خيرية من إنتاج الفنّان النرويجي الشهير ديفيد يارو، وقد أثارت الجدل والانتشار الواسع بسبب ارتداء اللاعب لأزياء الفايكنغ التراثية.

أقيمت جلسة التصوير في مضيق أوسلوف المتجمد القريب من العاصمة النرويجية أوسلو، وظهر هالاند بزي الفايكنغ ممسكًا بفأس ودرع، مرتديًا الفراء فوق ملابسه، في تجسيدٍ لثقافة الشعوب الإسكندنافية في القرون الوسطى.

من المنتظر أن تُباع عشرات النُسخ المطبوعة من صور هالاند بزي الفايكنغ في مزادات علنية، وسيذهب كامل الربح المالي إلى الأعمال الخيرية حسبما ذكرت صحيفة ذا تايمز (The Times) البريطانية، الثلاثاء 26 سبتمبر/ أيلول.

يتراوح سعر الطبعة المحدودة من إصدار جلسة تصوير هالاند بزي الفايكنغ، بين 35 و40 ألف يورو، وهي جزء من سلسلة جلسات لرياضيين من مختلف دول العالم، تحت مسمّى سبورتنغ أيكون (Sporting Icon).

وقال يارو في تصريحات للصحافة النرويجية: "أدين بالشكر لعديد الأشخاص الذين أسهموا في جلسة التصوير، ولا يسعني أن أشكر أحدًا أكثر من والد اللاعب (آلفي هالاند) لقد كان متحمّسًا لفكرة التقاط صورة وبيعها لمساعدة الناس في النرويج".

أضاف: "يملك هالاند جسدًا ضخمًا ومظهرًا مميزًا، لذا من الصعب التفكير في أي رياضي آخر بالعالم يمكنه تقمّص دور الفايكنغ".

حسب تصريحات يارو، فإن هالاند -لاعب العام في الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في أوروبا- سيشارك شخصيًا في اختيار الجمعيات الخيرية النرويجية التي ستذهب إليها عائدات بيع مطبوعات جلسات التصوير الخاصة به.

في الحقيقة، نجحت أعمال يارو الفنيّة في حصد ما يزيد عن 12 مليون يورو لصالح الجمعيات الخيرية، منذ عام 2016.

جدير بالذكر أن شعب الفايكنغ استوطن الدول الإسكندنافية، النرويج والدنمارك والسويد وأيسلندا، بين القرن الـ8 والـ13، وقد اشتهروا بمهاجمة السواحل البريطانية والفرنسية، والعيش على غزو البلاد المحيطة ونهب خيراتها.

وفي أول مواسمه مع مانشستر سيتي بعد وفادته من بوروسيا دورتموند مقابل 60 مليون يورو، قاد هالاند الـ(سيتيزنس) لحصد الرباعية التاريخية، وهي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

سجّل هالاند 52 هدفًا من 53 مباراة الموسم الماضي في كل المسابقات مُحطّمًا أرقامًا قياسيةً عديدةً، وأنهى الموسم هدّافًا للدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، في حين حصد كل الجوائز الفردية الممكنة في الداخل الإنجليزي وعلى المستوى الأوروبي.

شارك: