شاهد.. الهلال يشعل سباق الصدارة بفوز مثير على الاتحاد

2022-03-09 03:07
فرحة لاعب الهلال سالم الدوسري بإحراز أول أهداف فريقه في شباك الاتحاد (twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي الهلال فوزًا هامًا على ضيفه الاتحاد، بنتيجة 2-1، مساء الثلاثاء 8 مارس/ آذار، على ملعب الأمير "فيصل بن فهد" (الملز)، في مباراة مؤجلة من الجولة 12 ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).

وجاءت مواجهة كلاسيكو الكرة السعودية مُثيرة بين الفريقين، وافتتح "الزعيم" باب التسجيل مبكرًا عند الدقيقة 16 من ركلة جزاء احتسبها الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، وتولى تسديدها الدولي السعودي سالم الدوسري، ووضعها على يمين الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي.

بعدها أنقذ غروهي مرماه من هدفين محققين عن طريق سالم الدوسري والمهاجم النيجيري أوديون إيغالو، وحافظ على حظوظ "النمور" في اللقاء، وبعدها أضاع الاتحاد هدف التعادل من كرة خطيرة سددها البرازيلي رومارينيو بجوار القائم، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم الهلال 1-0.

هدف النيجيري أوديون إيغالو يمنح الهلال الفوز على الاتحاد في الدوري السعودي

وتمكن الاتحاد في الشوط الثاني عند الدقيقة 59 من إدراك هدف التعادل عن طريق السعودي هارون كامارا الذي استغل كرة عرضية من رومارينيو وضعها اللاعب بيسراه في شباك الهلال، لتصبح النتيجة 1-1.

ومنح المهاجم النيجيري أوديون إيغالو الهلال التقدم من جديد بعد إحرازه ثاني أهداف الزعيم في المباراة عند الدقيقة 68، من تصويبة قوية بيمينه فشل غروهي في التصدي لها.

وخلال الدقائق المتبقية حاول الاتحاد إدراك التعادل، وبالفعل هز الشباك عند الدقيقة 82 عبر السعودي فهد المولد، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفار، لينتهي اللقاء بفوز هلالي على الاتحاد بنتيجة 2-1.

وهكذا، رفع الهلال رصيده إلى 43 نقطة من 21 مباراة، في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 11 نقطة عن الاتحاد صاحب الصدارة، لكن "الزعيم" لعب مباراتين أقل من المتصدر الاتحادي.

ورغم الخسارة، لا يزال الاتحاد قريبًا من إعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2008-2009، حيث يمتلك الفريق في رصيده 55 نقطة من 23 لقاء، ويأتي الشباب في الوصافة برصيد 46 نقطة من 23 مباراة، ثم النصر ثالثا وفي جعبته 44 نقطة من 23 مواجهة.

شارك: