دياز "سحق" روسو.. كيف يعود الهلال لمنافسة الاتحاد على اللقب؟

2022-03-04 13:20
الهلال بقيادة مدربه دياز سحق النصر ومدربه روسو (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت صحيفة "Ole" الأرجنتينية بمدرب نادي الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، بعد قيادته فريقه للفوز 4-0 في الديربي على النصر، أمس الخميس 3 مارس/ آذار على ملعب "مرسول بارك" بالرياض، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري السعودي للمحترفين.

ونجح دياز للمرة الثانية على التوالي في حسم الصراع مع مواطنه الأرجنتيني ميغيل أنخيل روسو، مدرب النصر، حيث سبق وأن تفوق عليه في مواجهة الديربي الأخيرة يوم 21 فبراير/ شباط الماضي، التي فاز بها الهلال (2-1) ليتأهل إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتحت عنوان "رامون يسحق روسو"، قالت الصحيفة الأرجنتينية إن الهلال قدم أمام النصر متعة كبيرة تحت قيادة مدربه، وأشارت إلى أن دياز تفوق على روسو، الذي حصل قبل فترة وجيزة على جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي لشهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد مسيرته الجيدة مع "فارس نجد".

وأضافت أن الهلال استطاع تسجيل 3 أهداف في الشوط الأول عبر البرازيلي ماتيوس بيريرا وسالم الدوسري (هدفين)، لافتة إلى أن المباراة شهدت حالة طرد للأرجنتيني فونيس موري، مدافع النصر، عند الدقيقة 63، ما ساعد الفريق الفائز على إضافة هدفه الرابع عبر النيجيري أوديون إيغالو.

كيف تفوق مدرب الهلال رامون دياز على النصر للمرة الثانية تواليا؟

وكان دياز قد تولى قيادة الهلال من قبل في الفترة من أكتوبر/ تشرين الأول 2016 حتى مارس/ آذار 2018، وأثبت المدرب المخضرم أنه يعرف بالفعل كيف يخوض مباريات الديربي أمام النصر.

خلال ولايته الأولى مع الهلال، خاض المدرب الأرجنتيني 6 مواجهات أمام النصر بكل المسابقات، وكانت له اليد العليا في 3 مباريات، فيما تلقى خسارة وحيدة وحضر التعادل في مناسبتين.

ويملك دياز في سجل انتصاراته بالديربي فوزًا كبيرًا على النصر (5-1) في موسم 2016-2017، وبالتأكيد فإن العامل النفسي وخبرات المدرب الأرجنتيني السابقة أمام الفريق النصراوي، ساعدته في ولايته الثانية على تحقيق انتصارين متتاليين في كأس الملك ثم في الدوري السعودي.

ورغم أن دياز لم يمكث كثيرًا مع الهلال، حيث تسلم قيادته من جديد في فبراير الماضي بعد إقالة البرتغالي ليوناردو جارديم، فإن المدرب صاحب الـ62 عامًا استطاع سريعًا تصحيح مسار الفريق، وكان رائعًا في توظيف لاعبيه بشكل جيد، وأعاد إلى "الزعيم" هيبته وحضوره القوي في المسابقة المحلية.

 

ما هي حظوظ الهلال في منافسة الاتحاد على لقب الدوري السعودي؟

بعد الفوز على النصر، رفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة من 20 مباراة، في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، بفارق 14 نقطة عن الاتحاد صاحب الصدارة، لكن "الزعيم" لعب مباراتين أقل من المتصدر الاتحادي.

ويبدو الاتحاد عازمًا بقوة على إعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2008-2009، حيث يملك 54 نقطة من 22 لقاء، ويأتي النصر في الوصافة برصيد 44 نقطة من 23 مباراة، ثم الشباب ثالثا وفي جعبته 43 نقطة من 22 مواجهة، لكن تظل فرصة الهلال صاحب المرتبة الرابعة قائمة نظريا في اللحاق بالمتصدر.

ويستطيع الهلال تقليل فارق النقاط أمام الاتحاد إلى 8 نقاط، وذلك في حالة فوزه على المتصدر يوم الثلاثاء المقبل 8 مارس/ آذار المقبل، في لقاء مؤجل من الجولة 12 بالدوري السعودي، وفي مواجهة الدور الثاني التي لم يُحدد موعدها بعد.

كذلك أمام الهلال مباراتان مؤجلتان مع الفيحاء والاتفاق، وفي حالة الحصول على 6 نقاط منهما، فإن هذا يعني تقليل فارق النقاط مع "النمور" إلى نقطتين فقط، وهو ما يعني اشتعال المنافسة بشدة خلال الأمتار الأخيرة من عمر بطولة الدوري السعودي.

شارك: