الهلال يسحق النصر برباعية والاتحاد يقترب خطوة من اللقب

2022-03-04 00:32
فرحة لاعبي الهلال بعد حسم ديربي الرياض أمام غريمه النصر (twitter/alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تزعّم الهلال مباراة "ديربي الرياض" أمام غريمه وجاره  النصر، وفاز عليه 4-0 في اللقاء الذي جرى اليوم الخميس 3 مارس/ آذار، ضمن منافسات المرحلة الـ 23 من الدوري السعودي لكرة القدم.

واستهل الهلال سيناريو المباراة المثير مبكراً عند الدقيقة 16، عبر لاعبه البرازيلي ماثيوس بريرا الذي سجل هدفه الأول في المسابقة بعد 982 دقيقة لعبها و30 تسديدة على المرمى.

وفي الدقيقة 34، ضاعف نجم الزعيم والدولي السعودي سالم الدوسري النتيجة للهلال بتسديدة رائعة استقرت في مرمى الحارس وليد عبد الله، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويرفع الغلة إلى ثلاثية في الدقيقة 45+2.

بهذه الثنائية رفع الدوسري رصيده أمام النصر بمسابقة الدوري السعودي إلى 7 أهداف، وهي أول ثنائية له أمام "العالمي" وأول مرة يسجل من خارج منطقة الجزاء في الديربي. كما بات ثاني هدافي ديربي الرياض بعد لاعب النصر السابق محمد السهلاوي بـ 11 هدفاً.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة الهلال على مجريات المواجهة، ونجح مهاجمه الدولي النيجيري أوديون إيغالو في تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة حاسمة من بيريرا، الذي عادل رقم اللاعب السويدي السابق للفريق كريستيان ويلهامسون كأكثر لاعب قدم تمريرات حاسمة في موسم واحد من الدوري السعودي (10).

وشهدت المواجهة توجيه الحكم الروسي سيرغي كاراسيف 6 إنذارات (4 للهلال وإنذاران للنصر)، فيما طرد مدافع النصر، الأرجنتيني روميرو موري في الدقيقة 63.

ملخص وأهداف مباراة الهلال والنصر 4-0 في الدوري السعودي

وبهذا الفوز الكبير، رفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد النصر عند 44 نقطة في المركز الثاني، وبات مهددا بفقدان الوصافة لمصلحة الشباب الثالث.

الاتحاد يقترب من حسم لقب الدوري السعودي

وفي مباراة أخرى من الجولة ذاتها، واصل الاتحاد زحفه نحو اللقب، وحقق فوزاً ثميناً وصعباً أمام ضيفه العنيد ضمك بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت في ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة.

وانتظر الاتحاد حتى الدقيقة 75 ليسجل له النجم السعودي فهد المولد الهدف الأول، قبل أن يضاعف مواطنه عبد الرحمن العبود النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 79، وفي الوقت البديل للضائع سجل إيميليو زيلايا هدف ضمك من ركلة جزاء. وشهدت المواجهة طرد لاعب من كل فريق، حيث طرد العُبود من جانب الاتحاد، ومازن أبو شرارة من جانب ضمك في الدقيقة ذاتها 90+10.

بهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده إلى 54 نقطة في المركز الأول واقترب خطوة إضافية نحو اللقب، بينما تجمد رصيد ضمك عند 36 نقطة في المركز الخامس.

شارك: