شاهد| النصر يرفض الخسارة من الهلال ويحتفظ بصدارة دوري روشن

2022-12-26 23:44
جانب من مباراة النصر والهلال في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) مباراة ديربي الرياض بين النصر والهلال، والتي احتضنها ملعب "مرسول بارك" أمسية الإثنين 26 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وجاءت المباراة مُثيرةً بين العملاقين، وشهدت إضاعة العديد من الفرص، خصوصًا من جانب النصر، الذي كان يمكنه تحقيق الفوز خلال الدقائق الأخيرة، لكن سيطر التعادل على النتيجة النهائية بين النصر والهلال.

ووضع النيجيري أوديون إيغالو الهلال في المقدمة عند الدقيقة 10، بعد مجموعة من التمريرات البينية، حتى وصلت إلى الأرجنتيني لوسيانو فييتو، الذي لعبها عرضيةً مُتقنةً إلى إيغالو؛ ليضعها الأخير بسهولة في المرمى النصراوي.

وحاول النصر العودة في النتيجة عند الدقيقة 34، وأضاع هدفًا مُحققًا من كرة رأسية سددها الكاميروني فينسنت أبو بكر مستغلًا عرضية الإيفواري غيسلان كونان، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس عبد الله المعيوف.

وشهد الشوط الأول تغييرُا اضطراريًّا في صفوف الهلال عند الدقيقة 21، بخروج اللاعب المُصاب محمد البريك واشتراك الظهير الأيسر ناصر الدوسري.

وكاد النصر أن يُسجل هدف التعادل بعد مرور دقيقتين على بداية الشوط الثاني، بعد تمريرة بينية من البرازيلي أندرسون تاليسكا إلى أبو بكر، لكن تصويبة اللاعب الكاميروني مرت أعلى العارضة الهلالية.

وواصل "فارس نجد" ضغطه على دفاعات الضيوف، وسدّد "البديل" غونزالو مارتينيز كرة قوية تصدى لها المعيوف ببراعة، وبعدها أطلق كونان تصويبة أخرى اصطدمت بدفاع الهلال، وكانت في طريقها إلى الشباك، لكن أنقذها حارس الزعيم.

أندرسون تاليسكا يمنح النصر هدف التعادل أمام الهلال

وأثمر ضغط أصحاب الأرض عن إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 56، بعد تمريرة بينية من أبو بكر إلى المُنطلق تاليسكا، الذي سدّدها بيسراه قوية زاحفة استقرت في شباك المعيوف، لتصبح النتيجة 1-1 بين قطبي الرياض.

وأعاد سالم الدوسري الهلال إلى المقدمة من جديد عند الدقيقة 65، بعد احتساب الحكم المكسيكي سيزار راموس لركلة جزاء، إثر دفع سلطان الغنام للاعب ناصر الدوسري، وضعها الدوسري بيمينه في شباك الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا.

وتمكن تاليسكا من هز الشباك عند الدقيقة 70، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الـVAR، وبعد 4 دقائق تلقّى اللاعب نفسه كرةً داخل حدود منطقة الجزاء، لكنه سددها بغرابة بعيدًا عن المرمى الهلالي.

وخلال الدقائق المُتبقية من عمر المباراة، حاول النصر إدراك هدف التعادل، وكان له ما أراد عند الدقيقة 88 عن طريق "البديل" عبد الرحمن غريب، بعد تصويبته التي ارتطمت بأقدام محمد جحفلي، واستقرت في شباك المعيوف.

وواصل النصر ضغطه المكثف في الدقائق الأخيرة بحثًا عن هدف الفوز، وأهدر أكثر من فرصة مُحققة عن طريق عبد المجيد الصليهم، وأندرسون تاليسكا، وسلطان الغنام، وتمكن الهلال من الحفاظ على النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).

بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 23 نقطة، ليبقى في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق نقطة عن الشباب الوصيف، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أمام الاتحاد، فيما أصبح رصيد الهلال 21 نقطة بالمركز الرابع، بفارق الأهداف عن الاتحاد، صاحب المركز الثالث.

شارك: