شاهد.. المسحل يُساند مدرب السعودية: لن نتأثر بالانتقادات

2022-10-07 19:50
الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي خلال ودية الإكوادور (SaudiNT/ Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد رئيس الاتحاد السعودي للكرة القدم، ياسر المسحل، على بعض الانتقادات التي طالت مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رونار، خلال الفترة الماضية بشأن اختياراته الفنية، مؤكدًا أن الجماهير من حقها أن تُعبِّر عن رأيها، ولكن رونار هو المسؤول الأول عن الاختيارات.

تصريحات المسحل جاءت عقب تعادل المنتخب السعودي وديًا (0-0) أمام منتخب الإكوادور، أمس الجمعة، في إطار التحضيرات للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، والمُزمعة إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وقال رئيس اتحاد الكرة السعودي في تصريحات عبر قناة "SSC" السعودية: "الحمد لله ليس هناك شك، المستوى أفضل كثيرًا من المباريات الودية التي لعبناها في شهر يونيو/ حزيران الماضي.. الإكوادور منتخب قوي جدًا وحقق المركز الرابع على مستوى أمريكا الجنوبية.. كانت مباراة صعبة وفي حضور كبير من الجالية الإكوادورية".

ولعب "الأخضر" مباراتين وديتين، قبل مباراة الإكوادور، في إطار تحضيراته للمشاركة في كأس العالم 2022، كانتا في يونيو/ حزيران الماضي ضد كولومبيا وفنزويلا على الترتيب، وخسر المنتخب السعودي المواجهتين بنفس النتيجة (1-0).

وتابع المسحل: "هذه مباراة ودية وفرصة لنا للاستفادة منها وللاعبين للدخول في الأجواء أمام منتخبات عالية المستوى.. أمامنا مباراة أمريكا بالإضافة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة، ليكون اللاعبون أكثر جاهزية لكأس العالم.. رونار حريص على ألّا يكشف أوراقه بشكل كامل للمنافسين".

وحول الانتقادات التي تعرَّض لها المدرب بسبب خياراته من اللاعبين، أوضح رئيس الاتحاد السعودي: "الجماهير من حقها أن تُعبِّر عن رأيها في اختيارات المدرب، لكن رونار هو المسؤول الأول عن الاختيارات، وطبيعي أن تكون هناك آراء ونقد؛ لكن نحن لا نتأثر بمثل هذه الأحاديث".

ويخوض المنتخب السعودي حاليًَا معسكرًا تحضيريًّا في مدينة أليكانتي الإسبانية، خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، وعقب مباراته الودية مع الإكوادور، سيلعب "الأخضر" المباراة الثانية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الـ27 من الشهر ذاته.

ويتنافس المنتخب السعودي خلال كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: