شاهد.. الدوري الفرنسي ينتهي على وقع الفوضى والشغب

2022-05-30 13:23
جماهير نادي سانت إيتيان الفرنسي اقتحمت الملعب واعتدت على اللاعبين (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

اندلعت أحداث دامية في ملعب "جيوفروي غيشار" التابع لنادي سانت إيتيان الفرنسي، أسفرت عن إصابة نحو 20 مشجعًا وفردين من الشرطة الفرنسية، بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام فرنسية.



وجاءت تلك الأحداث عقب تأكد هبوط فريق سانت إيتيان إلى دوري الدرجة الثانية، بعد خسارته مساء الأحد  29 مايو/أيار أمام أوكسير بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-5 بعد تعادلهما 1-1 في إياب المباراة النهائية من تصفيات الصعود، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى أيضًا بالتعادل 1-1.


وكان لاعب الوسط الجزائري رياض بودبوز الوحيد الذي أهدر ركلة ترجيح من جانب سانت إيتيان، وتسبب ذلك في خسارة فريقه للمباراة وهبوطه رسميًّا، لتقتحم الجماهير أرض الملعب بعد نهاية المباراة مباشرةً، إذ قام نحو 200 مشجع بإثارة الشغب في الملعب ومحيطه، ما استدعى تدخل أفراد الشرطة للسيطرة على الأحداث.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الشرطة استخدمت قنابل غاز لتفريق الجماهير، بينما عاد اللاعبون إلى غرف الملابس بعد اقتحام بعض المشجعين لأرض الملعب وإلقاء ألعاب نارية من المدرجات، وأضافت وسائل الإعلام أن بعض اللاعبين تعرضوا لاعتداءات جسدية من طرف المشجعين الغاضبين.

واضطر سانت إيتيان للعب في غياب جمهوره في وقتٍ سابقٍ هذا الشهر بعد إشعال ألعاب نارية في المدرجات خلال الخسارة بملعبه 4-1 من موناكو في أبريل/نيسان ممّا عطل اللعب لمدة نصف ساعة تقريبًا.

وهي المرة الأولى التي يعود فيها أوكسير إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب 10 مواسم وتحديدًا منذ عام 2012، فيما يعود سانت إيتيان إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى بعد 18 عامًا من عودته إليها وتحديدًا منذ عام 2004.

وسيحل أوكسير محل سانت إيتيان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي برفقة ناديي تولوز وأجاكسيو، فيما هبط ميتز وبوردو أيضًا للدرجة الثانية.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة


 

شارك: