شاهد.. الدحيل يكتسح الغرافة بخماسية في نهائي كأس أمير قطر

2022-03-18 22:56
من تتويج فريق الدحيل بلقب كأس أمير دولة قطر 2022 (twitter/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الدحيل فوزًا كبيرًا على الغرافة بنتيجة 5-1، في مباراة احتضنها ملعب "خليفة الدولي" الجمعة 18 مارس/ آذار، في نهائي النسخة الـ50 تاريخيا من بطولة كأس أمير دولة قطر لكرة القدم.

وأنقذ الدحيل موسمه المحلي بالتتويج ببطولة كأس أمير قطر؛ بعدما جاء في المركز الثاني على سلم بطولة دوري نجوم قطر التي تُوج السد بلقبها للعام الثاني تواليا.

وحقق الدحيل للمرة الرابعة في تاريخه لقب كأس أمير قطر، الغائب عن خزائنه منذ عام 2019، وعاد من جديد لمنصات التتويج، بعدما تراجعت نتائج الفريق في العامين الماضيين، فيما فشل الغرافة الذي سبق أن وصل للنهائي في 11 مناسبة سابقة وحصد اللقب 7 مرات؛ في تعويض موسمه بعد إخفاقه في الدوري بحصوله على المرتبة الخامسة.

أهداف مباراة الدحيل والغرافة في نهائي كأس أمير قطر

سجل البرازيلي إدميسلون جونيور هدف الدحيل الأول عند الدقيقة 5، بعد استغلاله كرة طولية، حيث كسر اللاعب مصيدة التسلل وانفرد بالمرمى ووضعها بيمينه في شباك حارس الغرافة يوسف حسن.

وصنع إدميلسون ثاني أهداف الدحيل بعدما قام بمراوغة جميلة من الرواق الأيمن، وأرسل كرة عرضية استقبلها الكيني مايكل أولونغا في الشباك عند الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 51، أضاف القطري المعز علي، مهاجم الدحيل، الهدف الثالث، بعدما استقبل كرة عرضية من إسماعيل محمد وضعها المعز بيمينه في مرمى الغرافة، لتصبح النتيجة 3-0.

وقلص المهاجم القطري أحمد علاء النتيجة عند الدقيقة 54 بعد انفراده بالمرمى، حيث وضع الكرة ببراعة بيسراه في الشباك، ليسجل هدف الغرافة الأول في شباك الدحيل.

بعد هدف الغرافة بدقيقة، جاء الرد سريعًا من الدحيل الذي أحرز رابع أهدافه عن طريق متوسط الميدان التونسي فرجاني ساسي، بعد تصويبته التي اصطدمت باللاعب عبدالله ساعي، وذهبت إلى المرمى، حيث عجز الحارس القطري يوسف حسن عن التصدي لها.

وأنهى القطري عبد الرحمن محمد، لاعب الدحيل، مهرجان أهداف فريقه في شباك الغرافة، بعدما انطلق من الرواق الأيمن عند الدقيقة 85، حيث انفرد بالمرمى ووضعها بمهارة "لوب" من فوق الحارس يوسف حسن.

وقبل انطلاق مباراة الدحيل والغرافة، أُقيم حفل ختام النسخة الـ50 من بطولة كأس أمير قطر، وبهذه المناسبة، قام محمد غانم الرميحي، قائد الأهلي السابق والفائز باللقب الأول للمسابقة، بإهداء الميدالية الذهبية إلى أمير دولة قطر تميم بن حمد.

 

تشكيلة الدحيل أمام الغرافة في نهائي كأس أمير قطر

بدأ مدرب الدحيل، البرتغالي لويس كاسترو، مواجهة الغرافة، بتشكيلة جاءت على النحو الآتي:

  • حارس المرمى: صلاح زكرياء؛
  • الدفاع: بسام الراوي، توبي ألدرفيريلد، إسماعيل محمد، سلطان البريك؛
  • الوسط: فرجاني ساسي، كريم بوضياف، نام تاي هي؛
  • الهجوم: المعز علي، إدميلسون جونيور، مايكل أولونغا.

 

تشكيلة الغرافة أمام الدحيل في نهائي كأس أمير قطر

 

على الجانب الأخر، بدأ مدرب الغرافة، الإيطالي أندريا ستراماتشوني، مواجهة الدحيل بالتشكيلة الآتية:

  • حارس المرمى: يوسف حسن؛
  • الدفاع: سعيد الحاج، المهدي علي، عمرو سراج، همام الأمين؛
  • الوسط: غابرييل بيريس، سفيان هني، مهدي تاهرات، عبد الله ساعي؛
  • الهجوم: أحمد علاء، شيخ دياباتي.
شارك: