شاهد | الحسين إربد وشباب الأردن إلى نصف نهائي الكأس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 22:35
عبد الله العطار سجل "هاتريك " في فوز الحسين إربد على شباب العقبة (twitter/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل فريقا الحسين إربد وشباب الأردن إلى نصف نهائي كأس الأردن لكرة القدم بعد فوزهما على شباب العقبة ومعان في ربع نهائي البطولة، مساء اليوم الجمعة.

في المباراة الأولى التي احتضنها استاد الحسن في مدينة إربد، عَبَرَ الحسين إربد محطة شباب العقبة 4-1 وواصل حلمه للظفر بلقبي الدوري والكأس خصوصًا أنه يتصدر الدوري بالعلامة الكاملة من 7 انتصارات متتالية.

وسجل أهداف الحسين كل من عبد الله العطار "هاتريك" في الدقائق (1 و37 و62)، وهدف عكسي من لاعب شباب العقبة أحمد أبو حلاوة في الدقيقة (70)، فيما سجل هدف العقبة الوحيد المدافع ياسر الرواشدة في الدقيقة (77).

وفي المباراة الثانية التي احتضنها استاد البترا في مدينة الحسين للشباب ابتسمت ركلات الترجيح لفريق شباب الأردن 3-0 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وتقدم معان عن طريق محترفه الجزائري وليد عثماني في الدقيقة (52)، قبل أن يسجل أيهم هشام عبد المنعم هدف التعادل في الوقت القاتل؛ تحديدًا بالدقيقة (90+8)، وكان معان قد لعب آخر 20 دقيقة بـ10 لاعبين بعد طرد مدافعه السنغالي محمد فال.

وفي ركلات الترجيح سجل شوقي القزعة وخالد أبو رياش وفيصل أبو شنب أهداف شباب الأردن بينما تصدى حارس مرماه أحمد الجعيدي لـ3 ركلات متتالية لفريق معان عن طريق المحترف الجزائري عبد المالك مفتاحي وضرار سعد الله ومهدي علامة.

وكان الاتحاد الأردني قد أرجأ تحديد موعد مباراتي مغير السرحان والوحدات، وسحاب والفيصلي، ضمن دور الـ 16 من البطولة حتى إشعار آخر، بسبب ارتباط فريقي الفيصلي والوحدات بالبطولات الآسيوية.

وحسب تعليمات البطولة، تقام مباريات هذا الدور وما يليه من أدوار بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل بالوقت الأصلي.

وعلى صعيد المباراة النهائية للبطولة، وفي حال اختلاف الملعب البيتي للفرق المتأهلة، سيتم تحديد مكان إقامتها عن طريق القرعة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل، سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، على أن يوزع الريع مناصفة بين الفريقين.

شارك: