شاهد: الجزائر تتعادل مع بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم 2022

2021-09-08 01:11
منتخب الجزائر يكتفي بالتعادل أمام بوركينا فاسو في تصفيات مونديال قطر (twitter/dzfoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى منتخب الجزائر بالتعادل أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو بهدف لمثله، الثلاثاء 7 أيلول/ سبتمبر، على ملعب مراكش الكبير في المغرب، لحساب الجولة الثانية من  تصفيات إفريقيا كأس العالم 2022، ورغم أن النتيجة تعد لدى الكثير من الجزائريين تعثرا موازاة مع تطلعاتهم، فإن المنتخب الجزائري لم يخسر للمباراة الـ29 على التوالي ليعزز رقمه القياسي الإفريقي.

منتخب الجزائر كان فاز في لقاء الجولة الأولى على منتخب جيبوتي، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة 50 كلم جنوب العاصمة الجزائرية، بنتيجة قياسية وهي ثمانية أهداف دون رد، ورفع "محاربو الصحراء" بالنتيجة الإيجابية الجديدة في ملعب مراكش الكبير، سلسلة اللاهزيمة التاريخية إلى 29 مباراة على التوالي، كما احتفظوا بصدارة مجموعته المونديالية على بوركينا فاسو بفارق الأهداف، رغم اشتراكهما في عدد النقاط 4 لكل منتخب.

 

منتخب الجزائر أنهى الشوط الأول متفوقاً بفضل فيغولي 

هدف سفيان فيغولي في مرمى بوركينا فاسو

وعرف الشوط الأول بداية قوية لمنتخب الجزائر بعد توصيات المدير الفني، جمال بلماضي، بممارسة الضغط العالي على لاعبي بوركينا فاسو، الذين ضيعوا الكثير من الكرات، ما سمح لزملاء محرز بصنع العديد من الهجمات الخطيرة، استغل إحداها نجم أولمبيك ليون الفرنسي، إسلام سليماني، في الدقيقة 18 بلعب دور صانع الأهداف هذه المرة، ومرر كرة على طبق للعائد سفيان فيغولي الذي افتتح باب التسجيل.

منتخب بوركينا فاسو خرج من منطقته بعد نصف ساعة وحاول نقل الخطر لمنطقة المنتخب الجزائري، لكن صرامة زملاء صخرة الدفاع، جمال بلعمري، حالت دون ذلك، في وقت كان فيه سليماني قريبا من توقيع الهدف الثاني في الدقيقة 31، لتنتهي المرحلة الأولى بتفوق جزائري.

منتخب بوركينا فاسو يعود ويتعادل في الشوط الثاني

هدف بوركينا فاسو في مرمى الجزائر

كانت بداية الشوط الثاني حذرة من الطرفين، في وقت تأثر فيه لاعبو منتخب الجزائر من الاندفاع البدني الكبير للمنافس، واضطر بلماضي إلى إجراء تغييرين بعد 14 دقيقة فقط، عندما أخرج فيغولي المرهق بدنيا وبن سبعيني المصاب، وعوضهما ببلقبلة وخاسف على التوالي، ما استغله منتخب بوركينا فاسو ليسجل هدف التعادل عن طريق ماتسوبا في الدقيقة 64.

منتخب بوركينا فاسو سيطر على مجريات الشوط الثاني وكان قريبا من تسجيل أهداف أخرى، في حين تراجع مردود أشبال بلماضي رغم التغييرات التي أجراها بإشراك بن رحمة وبونجاح، في وقت بدا فيه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، بعيدا عن مستوياته المعهودة، لينتهي اللقاء بتعادل للجزائر خارج الديار يبقيها في صدارة المجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم 2022.

المباريات القادمة لمنتخب الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022

في الجولة الثالثة يستضيف المنتخب الجزائري منتخب النيجر يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول، ثم ينزل ضيفاً عليه في المرحلة الرابعة يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول، قبل أن يسافر لملاقاة جيبوتي في المرحلة الخامسة يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني ثم يختتم التصفيات بملاقاة بوركينا فاسو على أرضه يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني.

شارك: