شاهد.. الأهلي المصري يحسم تأهله رغم التعادل مع المريخ

2021-06-08 09:01
الأهلي المصري يضمن المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا (AhlyEgypt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الأهلي المصري إلى دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، رغم تعادله مع مُضيفه المريخ السوداني، بواقع هدفين لمثلهما، في مباراة أُقيمت مساء السبت 3 أبريل/نيسان، على أرضية ملعب "الجوهرة الزرقاء"، وذلك بإطار الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الأولى للمسابقة القارية.


وتخلص أصحاب الأرض من ضغوطات ملاقاة الأهلي، حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة، بعد ربع ساعة بدا خلالها المارد الأحمر قريبا من هز الشباك وافتتاح عداد الأهداف، مع إضاعة محمد شريف لانفراد صريح بالمرمى وإنقاذ أحد مدافعي المريخ لفرصة خطيرة قبل أن تصل تسديدة قوية من مروان محسن إلى الحارس محمد مصطفى.

واستغل رمضان عجب، صانع ألعاب المريخ، التغطية المتأخرة لمدافعي الأهلي، كي يُسجل أول أهداف المباراة، عبر رأسية مُحكمة، مع الدقيقة 26، قبل أن يحول المهاجم سيف الدين مالك "تيري" تمريرة بينية إلى شباك محمد الشناوي، حارس الأهلي، عند الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بتقدم المريخ بهدفين دون رد.

وسادت حالة من العصبية على لاعبي الأهلي مع إطلاق حكم الساحة، الإثيوبي باملاك تيسيما، لصافرة نهاية الشوط الأول، وبدا أن هناك جدالا قويا بين الحارس محمد الشناوي والظهير الأيمن محمد هاني، قبل دخول اللاعبين إلى غرفة الملابس.


وحاول الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، تنشيط فريقه هجوميا خلال الشوط الثاني، عبر إقحامه كلا من طاهر محمد طاهر، والتر بواليا، حسين الشحات، وليد سليمان، ومع ذلك استمرت الأفضلية لأصحاب الأرض.


ولم تمنع أفضلية المريخ لاعبي الأهلي من صناعة بعض الفرص؛ إذ أضاع محمد شريف انفرادا آخر وسدد بواليا رأسية بعيدة عن المرمى، قبل أن يهز قلب الدفاع المغربي بدر بانون شباك المحليين، بفضل ركلة جزاء سددها ببراعة كبيرة، قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 9 دقائق.


وكثف الأهلي من محاولاته الهجومية قرب النهاية، وتمكن مدافعه ياسر إبراهيم من تعديل النتيجة خلال الوقت البديل للضائع، بتسديدة رأسية استقبل بها عرضية محمد مجدي "أفشة".

وانتهت المباراة على وقع التعادل الإيجابي 2-2، لكن ذلك لم يمنع الشياطين الحمر من حسم تأهلهم إلى الدور ربع النهائي، مُستفيدين من فوز سيمبا التنزاني (4-1) على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، في مباراة أُقيمت بالتوقيت نفسه.


ورفع الأهلي رصيده إلى 8 نقاط من 5 مباريات، مُعززا مركزه الثاني في جدول الترتيب، ومُتقدما بفارق 4 نقاط عن الثالث فيتا كلوب و6 نقاط عن المريخ (صاحب المركز الرابع)، قبل جولة واحدة على النهاية.


وأمّن الأهلي عبوره في المركز الثاني بسلم ترتيب المجموعة الأولى، مع ضمان سيمبا (13 نقطة) التأهل للصدارة، قبل مواجهة الفريقين، يوم الجمعة القادم 9 أبريل الجاري، ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات.

شارك: