شاختار يعمق جراح ريال مدريد

2021-06-08 09:01
ريال مدريد يسقط مجددا أمام شاختار (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أشعل شاختار دونيتسك الأوكراني، الصراع على بطاقتي التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في المجموعة الثانيةن وذلك بعد أن كرر فوزه على ريال مدريد الإسباني بثنائية نظيفة (تابع تفاصيل المباراة كاملة) في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.

وبعد شوط أول خرج بشباك عذراء للفريقين، عرف أصحاب الضيافة الطريق لشباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقة 57 عن طريق المهاجم البرازيلي برونو دنتينيو.

وفي الوقت الذي كان يسعى فيه لاعبو الميرينغي لتدارك الموقف بهدف التعادل، أطلق مانور سولمون رصاصة الرحمة عليهم بالهدف الثاني في الدقيقة 82.

وضرب الفريق الأوكراني أكثر من عصفور بهذه النتيجة، فقد أوقف مسلسل نزيف النقاط في المجموعة على مدار الجولات الثلاث الماضية، بتعادل وخسارتين، ليحقق الفوز الثاني له وبالأخص على حساب الفريق الملكي.

وكان شاختار قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل في بداية مشوار بدور المجموعات بعد أن أسقط الفريق الملكي في عقر داره بنتيجة (2-3). وقفز شاختار إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد الريال، إلا أن الفريق الأوكراني بات يتفوق بإجمالي المواجهات المباشرة، ليصبح صاحب الأفضلية في التأهل. في المقابل، توقف مسلسل انتصارات الريال في المجموعة بعد مباراتين متتاليتين، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وسيستقبل الريال في الجولة الأخيرة فريق بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة له. ويحل شاختار ضيفاً على إنتر ميلان في إيطاليا.

وفي منافسات المجموعة الأولى، أنعش سالزبورغ النمساوي آماله في التأهل إلى بطولة "يوروبا ليغ" بفوزه على مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 3-1 (تابع تفاصيل المباراة كاملة).

وأنهى الفريق الضيف المباراة "إكلينيكيا" في شوطها الأول بفضل المهاجم الألباني الشاب ميرجيم بيريشا الذي تكفل بتسجيل الهدفين في الدقيقتين 28 و41. وفي الشوط الثاني، أعاد أنتون ميرانشوك الفريق الروسي للقاء بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 79 من ركلة جزاء. ولكن أنهى المهاجم الألماني الشاب كريم أديمي الأمور تماما للضيوف بالهدف الثالث في الدقيقة 81.

وبهذا حصد الفريق النمساوي أول 3 نقاط له في المجموعة الأولى، ليرفع بها رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، ويعزز حظوظه في الحفاظ على هذا المركز المؤهل للدوري الأوروبي.

على الجانب الآخر، تكبد لوكوموتيف خسارته الثانية في المجموعة، مقابل 3 تعادلات، ليقبع في قاع الترتيب بثلاث نقاط، وتبقى حظوظه قائمة في إمكانية اقتناص المركز الثالث المؤهل إلى اليوروبا ليغ.

شارك: