2023/03/20

سيميوني.. مدرب بـ300 شباك نظيفة مع أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد
الدوري الإسباني
فالنسيا
كرة قدم
الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني (Getty)
المصدر
winwin

دخل الأرجنتيني دييغو سيميوني تاريخ بطولة الدوري الإسباني من أوسع الأبواب، برقم مميز ورهيب على رأس أتلتيكو مدريد، عقب الفوز على فالنسيا سهرة السبت بالجولة الـ26 من "الليغا".

وقاد سيميوني فريقه إلى تحقيق فوز جديد على ملعبه أمام فالنسيا بنتيجة 3-0، وهو الفوز الثالث تواليا، والمباراة العاشرة تواليا دون تلقي الهزيمة في مسابقة الدوري، فيما كان الرقم الأهم، هو وصول المدرب إلى المباراة رقم 300 مع "الروخي بلانكوس" دون تلقي أهداف.

وتمكن سيميوني من تحقيق هذا الرقم الهائل عقب قيادته أتلتيكو في 614 مباراة منذ قدومه إليه عام 2011، ما يعني أن الأرجنتيني تمكن من تحقيق شباك نظيفة في نصف المباريات تقريبا، وهو المعدل الذي يعد كبيرا، بالنظر إلى المستوى العالي الذي ينافس فيه أتلتيكو محليا وأوروبيا.

وكان سيميوني قد قرّر تخفيض راتبه والبقاء في منصبه مدربًا لفريق العاصمة الإسبانية، إلى غاية صيف 2024 على الأقل، وهو تاريخ نهاية عقده الحالي على رأس الفريق، فيما يبقى احتمال تمديد عقده لأعوام إضافية أمرًا واردًا أيضًا، على الرغم من بعض التقارير التي تحدثت عن قرب نهاية تجربته في نادي العاصمة الإسبانية.

أتلتيكو مدريد حقق 300 شباك نظيفة بقيادة سيميوني

وحقق سيميوني مع أتلتيكو مدريد 8 ألقاب حتى الآن؛ إذ توج بلقب الدوري الإسباني في مناسبتين، وأحرز لقبا واحدا في كل من كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني، بالإضافة إلى تحقيقه لقب الدوري الأوروبي في مناسبتين، ولقبين آخرين في كأس السوبر الأوروبي.

أخبار ذات صلة