سيغيب رسميا عن منتخب الجزائر.. محرز يثير الجدل بين الجماهير

2022-05-27 00:36
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يوم الخميس 26 مايو/ أيار، أن المهاجم رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، سيغيب عن مواجهتي منتخب الجزائر في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، في خبر أثار جدلا واسعا بين الجماهير الجزائرية التي رأت في غياب محرز مفاجأة غير متوقعة.

ويخوض المنتخب الجزائري، حامل اللقب عامي 1990 و2019، تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات أوغندا وتنزانيا والنيجر.

وقال الاتحاد الجزائري إن محرز، البالغ من العمر 30 عاما، سيغيب عن مواجهتي أوغندا على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائر يوم 4 يونيو/ حزيران المقبل، وعن مواجهة تنزانيا في دار السلام يوم 8 من الشهر ذاته.

وبحسب بيان نشره عبر موقعه الرسمي، قال الاتحاد الجزائري للعبة: "تلقى الاتحاد، الخميس 26 مايو، تقريرا طبيا من نادي مانشستر سيتي يفيد بأن محرز لن يكون بإمكانه الانضمام إلى معسكر المنتخب الاستعدادي للمواجهتين القادمتين".

ولم يذكر الاتحاد الجزائري أي شيء عن أسباب غياب محرز الذي فاز يوم الأحد الماضي (22 مايو) بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز رفقة سيتي، وهي المرة الرابعة التي يُتوج فيها لاعب الخضر بلقب البريميرليغ (3 مرات مع مانشستر سيتي ومرة مع ليستر سيتي).

رياض محرز يغيب عن منتخب الجزائر في مواجهتي أوغندا وتنزانيا
 

رياض محرز طلب من المدرب جمال بلماضي إعفاءه من معسكر "المحاربين"

وكانت مصادر إعلامية جزائرية متطابقة قد قالت، في وقت سابق، إن محرز تحدث إلى المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، وطلب منه إعفاءه من المعسكر المقبل حتى يتسنى له أخذ قسط من الراحة بعد الموسم الماراثوني الذي خاضه مع "السكاي بلوز" في مختلف المسابقات، والضغط الكبير الذي عاشه إلى غاية الجولة الأخيرة من "البريميرليغ".

وليست هذه المرة الأولى التي يطلب فيها محرز إعفاءه من الحضور إلى معسكر منتخب الجزائر للحصول على أيام راحة إضافية؛ فقد حدث ذلك سابقا خلال معسكر الدوحة نهاية العام الماضي تحضيرا لكأس أمم أفريقيا التي جرت بداية عام 2022 في الكاميرون، وضيع آنذاك فرصة الاستعداد الجيّد للبطولة التي غادرها "الخضر" من الدور الأول.

الجماهير الجزائرية تتساءل عن أسباب غياب رياض محرز؟

وبعد انتشار خبر غياب محرز عن معسكر المنتخب الجزائري، حفلت مختلف الصفحات المتابعة لأخبار المنتخب الجزائري، بمختلف التعليقات وحتى الانتقادات للاعب؛ إذ أبدى قطاع واسع من المشجعين استياءهم بسبب غياب لاعب "السيتي"، خاصة أن المعسكر القادم هو الأول من نوعه بعد الإقصاء من التأهل إلى مونديال قطر 2022 والخيبة التي صاحبته.

ولم يستثنِ بعض المشجعين المدرب جمال بلماضي من انتقاداتهم؛ إذ اعتبر بعضهم أنه يعامل محرز معاملة تفضيلية مقارنة بلاعين آخرين، وذكّر هؤلاء بموقف بلماضي الذي سمح لمحرز بتضييع المعسكر التحضيري لكأس أفريقيا 2021، والتي غادرها "الخضر" من الدور الأول.

شارك: