رسالة من شيخ جزائري إلى حسام عوار: فلتقتدِ برياض محرز

2022-05-26 18:00
لاعب ليون الفرنسي حسام عوار لا يزال يملك فرصة تمثيل المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار، إثارة حماس الجماهير الجزائرية منذ وصوله قبل يومين إلى مدينة بني صاف بمحافظة عين تيموشنت غربي العاصمة الجزائرية، مسقط رأس عائلته ومقر إقامة أقربائه، بعد أن تداولت الجماهير الجزائرية عدة صور وفيديوهات له منذ وصوله إلى الجزائر.


وتداول الجزائريون صورا وفيديوهات لمشاركة الدولي الفرنسي في إحدى مباريات الأحياء، خلال دورة كروية جرت بمدينة بني صاف، ولعب حسام عوار هذه المواجهة إلى جانب لاعبين هواة، وقدّم خلالها لمحات كروية تفاعلت معها الجماهير الحاضرة في الملعب بصورة لافتة.

ولم يتخلف اللاعب صاحب الأصول الجزائرية عن تلبية مطالب المشجعين الجزائريين الذين تهافتوا على التقاط الصور التذكارية معه، وطالبه بعضهم بالانضمام إلى المنتخب الجزائري مستقبلا، رغم وجود بعض المعارضين لهذه الفكرة، على اعتبار أن فئة مهمة من الجماهير الجزائرية ترفض أن يكون سبب اختياره "الخُضر" هو فشل تجربته الدولية مع المنتخب الفرنسي.

حسام عوار يشارك في مباراة للهواة بمدينة بني صاف الجزائرية

وقدّم أحد المسّنين طلبا لحسام عوار على هامش مشاركته في الدورة الكروية، وقال الشيخ الجزائري في فيديو انتشر بقوة في منصات التواصل الاجتماعي: "مرحبا بك في مدينة الشهداء (بني صاف) ومسقط رأس عائلتك، فوالدك ووالدتك ينحدران من هذه المنطقة"، قبل أن يضيف: "أريد أن أوجه لك طلبا باسم سكان المدينة".


وأضاف: "لا تنسَ أن رياض محرز (نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي) ترك بصمته في مدينته (بني سنوس بمحافظة تلمسان) من خلال تشييد مسجد. نحن والحمد لله لسنا بحاجة لمسجد هنا؛ لأننا نملك الكثير منها، بل نريد أن تسهم في بناء مدرجات لهذا الملعب؛ حتى تترك بصمتك في مدينتك"، وتفاعل الجمهور الحاضر بشكل واسع مع هذا الطلب، وسط إنصات وانتباه من نجم أولمبيك ليون.

ولا يزال بإمكان حسام عوار الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري مستقبلا من الناحية القانونية، على اعتبار أنه شارك في مباراة واحدة فقط مع منتخب فرنسا (ودية أمام منتخب أوكرانيا عام 2020، فازت فرنسا 7-1)، ويكفيه فقط تغيير جنسيته الكروية ليصبح مؤهلا لحمل قميص منتخب محاربي الصحراء.

حسام عوار وسط الجماهير الجزائرية في مدينة بني صاف
شارك: