سيطرة هلالية.. الكشف عن التشكيلة المثالية لغرب آسيا 2022

2023-02-27 13:14
فرحة نجوم الهلال السعودي بعد الفوز على الدحيل القطري والتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية للأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا 2022 عن منطقة الغرب، والتي أسدل الستار عليها مساء يوم الأحد بانتصار كبير لحامل اللقب الهلال السعودي على الدحيل القطري بنتيجة 7-0.

وضرب الهلال موعدًا مع أوراوا ريد دياموندز الياباني في الدور النهائي، الذي يُقام بنظام الذهاب والعودة خلال شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار المقبلين، لحسم هوية البطل المتوج باللقب، وممثل قارة آسيا في النسخة المقبلة من مونديال الأندية.

وسيطر الهلال على التشكيلة المثالية للأدوار الإقصائية عن منطقة الغرب، ممثلًا بـ5 لاعبين هم: الحارس عبد الله المعيوف والمدافع سعود عبد الحميد، ولاعب الوسط سالم الدوسري، بجانب المالي موسى ماريغا والنيجيري أوديون إيغالو.

ويُمثل فريق الدحيل كل من البرازيلي إدميلسون جونيور والكوري الجنوبي نام تاي هي، بجانب ثلاثي الشباب السعودي؛ متعب الحرب وسعيد الربيعي والأرجنتيني إيفر بانيغا، مع عارف أغاسي لاعب فولاد خوزستان الإيراني، الذي بلغ دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه قبل الخروج على يد الهلال.

ماذا قدم نجوم غرب آسيا؟

بشكل عام، خاض عبد الله المعيوف 8 مباريات في النسخة الحالية من دوري الأبطال الآسيوي مع الهلال، ونجح في الحفاظ على نظافة شباك مرماه في 5 منها، بنسبة نجاح بلغت 62.5%، وهو أحد عناصر الخبرة في صفوف "الزعيم"، ويحمل آمال جماهيره نحو اعتلاء منصة التتويج باللقب الخامس تاريخيًا.

ورغم مشاركته في 8 مباريات دون أن يُسجل أو يصنع، إلا أن الظهير الأيمن سعود عبد الحميد يشكل قوة لا يُستهان بها أيضًا في دفاعات الهلال، ليقع عليه الاختيار بين التشكيلة المثالية في منطقة الغرب.

كما سجل سعيد الربيعي حضورًا لافتًا مع فريق الشباب، حيث ظهر في مباراتي فريقه بالدورين ثمن وربع النهائي، وسجل خلالهما هدفًا واحدًا، وأبلى بلاءً حسنًا، بجانب الظهير الأيسر متعب الحربي، الذي صنع هدفين في 5 مباريات في البطولة، لكن تمريراته الحاسمة ظهرت فقط بدور المجموعات.

وبطبيعة الحال، وقع الاختيار على إيدمسلون جونيور الورقة الرابحة في صفوف الدحيل، الذي أسهم بـ12 هدفًا كاملًا على مدار البطولة، ليلعب الدور الأكبر في تأهل فريقه إلى نصف النهائي للمرة الأولى تاريخيًا، بعدما سجل 8 أهداف وصنع 4، بجانب زميله نام تاي هي، لاعب الوسط المتألق الذي شارك في 9 مباريات صنع خلالها 3 تمريرات حاسمة.

كما دوّن إيفر بانيغا اسمه بين التشكيلة المثالية في الخطوط الأمامية، بعد تألقه الواضح مع فريق الشباب، الذي اكتفى بالوصول إلى دور الثمانية، بعدما أسهم نجم فالنسيا الإسباني السابق بـ4 أهداف خلال 6 مباريات.

في المقابل، أسهم سالم الدوسري لاعب الهلال المخضرم وأحد أبرز نجوم كرة القدم في القارة الآسيوية بـ6 أهداف خلال 7 مشاركات بالبطولة هذا الموسم، وأحرز ثلاثية وصنع مثلها ليقود فريقه باقتدار إلى الدور النهائي.

وكما جرت العادة، سجل موسى ماريغا حضورًا مميزًا في الأدوار الإقصائية من البطولة، وانفجر مؤخرًا مع الهلال وأحرز 3 أهداف وصنع 2 خلال 7 مباريات، وأسهم بثلاثية كاملة خلال فوز فريقه الأخير أمام الدحيل (سجل 2 وصنع 1).

ولأنه رجل المواعيد الكبرى وبطل اللحظات الحاسمة، وقع الاختيار على إيغالو صاحب الفضل الأكبر في أمسية الهلال التاريخية ضد الدحيل، لكن اللاعب المخضرم سجل 7 أهداف بشكل عام في البطولة حتى الآن، خلال 6 مباريات، منها سوبر هاتريك أمام الفريق القطري.

وبشكل عام، اختير إيغالو كأفضل لاعب في الدورين ربع النهائي ونصفه عن منطقة الغرب بتقييم بلغ 9.4 من 10، من جانب الاتحاد الآسيوي، بعد أن لعب مباراتين سجل خلالهما 4 أهداف، متفوقًا على زميله ماريغا أقرب ملاحقيه (8.6 من 10)، بينما جاء الحارس عبد الله المعيوف ثالثًا (8.1).

التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا - منطقة الغرب

حارس المرمى: عبد الله المعيوف (الهلال السعودي)

خط الدفاع: سعود عبد الحميد (الهلال) - عارف أغاسي (فولاد خوزستان الإيراني) - سعيد الربيعي ومتعب الحربي (الشباب السعودي)

خط الوسط: إدميلسون جونيور ونام تاي هي (الدحيل القطري) - إيفر بانيغا (الشباب) - سالم الدوسري (الهلال)

خط الهجوم: موسى ماريغا وأوديون إيغالو (الهلال).

شارك: