حصيلة winwin | تتويج اليونايتد.. مبابي يتألق.. والهلال يتأهل

2023-02-27 10:34
من تتويج مانشستر يونايتد بكأس الرابطة الإنجليزية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الأحد العديد من الأحداث الرياضية المثيرة والمباريات الحاسمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، انطلاقًا من تتويج مانشستر يونايتد بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب نيوكاسل، فضلاً عن سقوط نادي برشلونة "المفاجئ" أمام ألميريا في الدوري الإسباني، وتألق الفرنسي كيليان مبابي في الكلاسيكو الفرنسي بين باريس سان جيرمان ومارسيليا.

وفي هذا التقرير من "winwin" سنسلط الضوء أيضًا على نتائج ميلان والإنتر في الدوري الإيطالي، وتمكن بايرن ميونخ من استعادة الصدارة في ألمانيا بعد إطاحته بيونيون ببيرلين في مباراة القمة، فضلاً عن أبرز الأحداث في مختلف الدوريات الأخرى.

أول لقب لمانشستر يونايتد منذ 6 سنوات

توّج مانشستر يونايتد بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين "كأس كاراباو" أمسية الأحد، بالفوز على نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين 2-0، في المباراة التي أقيمت بملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن، أمام نحو 88 ألف مشجّع.

وأضاف مانشستر يونايتد أول لقب إلى خزائنه منذ 2017 عندما حصد الدوري الأوروبي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وسجّل لـ"الشياطين الحمر" البرازيلي كارلوس كاسيميرو من ضربة رأس نتيجة ركلة ركنية نفذها الإنجليزي لوك شاو في الدقيقة 33. ثم أضاف الهولندي سفين بوتمان بالخطأ في مرماه إثر اعتراض تصويبة الإنجليزي ماركوس راشفورد في الدقيقة 39.

سقوط مفاجئ لبرشلونة في الدوري الإسباني

سجّل المهاجم المالي الشاب البلال توري (21 عامًا) هدفًا صاروخيًا، وقاد ألميريا لتجاوز برشلونة بهدف دون مقابل 1-0 سهرة الأحد، في إطار مباريات المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني لكرة القدم بالموسم الحالي 2022-23.

دارت أحداث اللقاء في أرضية ملعب "ستاديو دي لوس خيجوس ميديتيرانيوس" بصافرة الحكم الإسباني ميغيل أورتيز أورياس.

وظل برشلونة في صدارة لائحة المسابقة الإسبانية بواقع 59 نقطة، ويطارده -حامل اللقب- ريال مدريد الذي جمع 52 نقطة. في حين هرب ألميريا من مناطق الهبوط ليصعد إلى المركز الـ15 بواقع 25 نقطة.

وتُعد الخسارة أمام ألميريا الثانية لبرشلونة في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، والثانية تواليًا في كل المسابقات بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد في إياب الدور المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي 1-2.

إنتر ينهزم أمام بولونيا وميلان يواصل صحوته

تلقى فريق إنتر ميلان خسارة خارج قواعده من فريق بولونيا، بهدف نظيف، في الدوري الإيطالي، ليتسع الفارق بينه وبين المتصدر نابولي إلى 18 نقطة.

واستضاف ملعب "ريناتو دالارا" معقل بولونيا مباراة الفريقين، لحساب فعاليات الأسبوع الـ24 من مسابقة الدوري الإيطالي لموسم 2022-23.

وجاء الهدف الوحيد في هذه المباراة في الدقيقة (76)، عبر ريكاردو أورسوليني، بعد تمريرة بينية رائعة من جيردي شوتن، جعلت أورسوليني صاحب القميص رقم (7) في موقف انفراد، قبل أن يسكن الكرة في شباك النيراتزوري سريعًا.

من جانبه واصل نادي ميلان صحوته في الدوري الإيطالي، وحقق انتصارًا ثمينًا على حساب نادي أتالانتا، بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب سان سيرو، ضمن لقاءات الجولة الـ24.

وسجل هدفي الميلان كل من الحارس خوان موسو بالخطأ في مرماه بالدقيقة (26)، وجونيور ميسياس بالدقيقة (86)، لتنتهي المباراة بفوز الروسونيري بهدفين دون رد، وقد شهدت المباراة أيضًا مشاركة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لبعض الدقائق، بعد غياب دام نحو 9 أشهر للإصابة.

بهذا الفوز وصل ميلان للنقطة (47) بالمركز الثالث، بالتساوي مع غريمه إنتر ميلان، الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف، بعد خسارته أمام بولونيا بهدف نظيف، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 41 نقطة بالمركز السادس.

بايرن ميونخ يحسم القمة ويستعيد الصدارة في ألمانيا

وفي ألمانيا فجَّر بايرن ميونخ، حامل اللقب في الأعوام العشرة الأخيرة، جام غضبه في ضيفه وشريكه السابق في الصدارة، يونيون برلين، مفاجأة الموسم، عندما أكرم وفادته بثلاثية نظيفة مستعيدًا الصدارة من بوروسيا دورتموند، في ختام المرحلة الـ22 من الدوري الألماني.

وحسم النادي البافاري قمة المرحلة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة، حيث فرض المهاجم الدولي الفرنسي كينغسلي كومان نفسه نجمًا بصناعته الهدف الأول للكاميروني إريك-ماكسيم تشوبو-موتينغ في الدقيقة (31)، وتسجيله الثاني في الدقيقة (40)، وإسهامه في الثالث بتمريرة إلى القائد توماس مولر الذي هيأها لجمال موسيالا (45+1).

وعوض بايرن ميونخ خسارته المفاجئة أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2 في المرحلة الماضية، عندما لعب المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثامنة؛ بسبب طرد قطب دفاعه الدولي الفرنسي دايوت أوباميكانو، ما تسبب في غضب مدربه جوليان ناغلسمان وهجومه على الحكام في غرفتهم عقب نهاية اللقاء.

باريس سان جيرمان يحسم الكلاسيكو في ليلة تألق مبابي

حسم -حامل اللقب- باريس سان جيرمان قمّة الجولة 25 من الدوري الفرنسي، وهزم مضيّفه أولمبيك مارسيليا بثلاثة أهداف نظيفة 0-3، في المباراة التي احتضنها ملعب "أورانج فيلودروم" جنوبي فرنسا، أمام قرابة 65 ألف مشجّع في المدرجات.

وعزز النادي الباريسي صدارته للمسابقة بواقع 60 نقطة، مبتعدًا بفارق 8 نقاط كاملة عن مارسيليا الوصيف الذي جمع 52 نقطة.

المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي (24 عامًا) افتتح التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 25 إثر تمريرة حاسمة من زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي. وعاد مبابي بعدها بـ4 دقائق فقط ليصنع هدف باريس الثاني إلى ميسي.

بعد الاستراحة أضافت كتيبة الـ"بي إس جي" الهدف الثالث عن طريق المتألق مبابي إثر تمريرة حاسمة جديدة من زميله ميسي.

وبهذه الثنائية، عادل كيليان مبابي، رقم الأوروغوياني إدينسون كافاني بوصفه هدّافًا تاريخيًا لباريس سان جيرمان، ونجح الدولي الفرنسي، البالغ من العمر 24 عامًا، في معادلة الرقم القياسي المسجل باسم كافاني الذي غادر نادي العاصمة الفرنسية بعد تسجيله 200 هدف في 301 مباراة، بينما نجح مبابي في تسجيل هدفه رقم 200 في 247 مباراة فقط؛ أي بواقع 54 مباراة أقل من المهاجم الأوروغوياني.

الهلال يكتسح الدحيل ويتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا

واكتسح نادي الهلال السعودي، نادي الدحيل القطري، بنتيجة كبيرة (7-0)، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، على ملعب "الثمامة"، لحساب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وجاءت أهداف الهلال، عن طريق مهاجمه النيجيري، أوديون إيغالو في الدقائق (2) و(10) و(48) و(63)، وموسى ماريغا في الدقيقتين (14) و(27) وسالم الدوسري في الدقيقة (38).

شارك: