سياسة التجديد تجبر مدرب تونس على اللجوء لمدافع جديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 00:51
جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدرس جلال القادري، مدرب منتخب تونس، والجهاز المساعد له، المكون من الثنائي علي بومنيجل وسليم بن عاشور، فكرة منح فرصة المشاركة ولو لبعض الدقائق لمدافع النادي الصفاقسي علاء غرام، بمناسبة مواجهتي بوتسوانا ومصر خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وتأتي هذه الخطوة المرتقبة من القادري في إطار استراتيجية "تجديد الدماء" التي يعتمدها المنتخب التونسي خلال المدة الأخيرة؛ إذ بذل الاتحاد التونسي قصارى جهده على مدار الأشهر القليلة الماضية وأظهر مدى رغبته في منح الفرصة للعديد من المواهب الشابة التي تنشط في الدوري المحلي أو خارج تونس لبناء الجيل الجديد للفريق الوطني وللدفاع عن ألوان منتخب "نسور قرطاج" في قادم الاستحقاقات الدولية.

لقطات من تدريبات المنتخب التونسي

وحسب محللين، فإن غرام واحد من اللاعبين الذين يستطيعون تقديم الإضافة النوعية لمنتخب تونس خلال المرحلة القادمة، تحت قيادة القادري، وذلك في حال نجح في مواصلة تقديم العروض الجيدة مع فريقه وفرض نفسه بقوة مع الصفاقسي، علمًا أنه سبق له تمثيل المنتخب التونسي في مباراة وحيدة كانت بمناسبة مواجهة المنتخب الليبي شهر مارس/ آذار الماضي، كما أنه من بين اللاعبين الذين لعبوا لمختلف الفئات السنية الشابة لمنتخب "نسور قرطاج".

ومنذ أن أصبح لاعبًا محترفًا، شارك غرام في 85 مباراة في مختلف المسابقات مع الصفاقسي سجل خلالها هدفين وأهدى 3 تمريرات حاسمة، وهو القائد الحالي لتشكيلة فريقه النادي الصفاقسي الذي يتصدر ترتيب الدوري التونسي برصيد 9 نقاط بعد مرور 3 جولات على انطلاق المسابقة المحلية ودون قبول أي هدف.

ويستعد منتخب "نسور قرطاج" لخوض مواجهتين خلال شهر سبتمبر/ أيلول الجاري؛ الأولى رسمية أمام منتخب بوتسوانا يوم 7 سبتمبر ضمن منافسات الجولة السادسة (الأخيرة) من تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، والثانية ودية ضد المنتخب المصري في العاصمة القاهرة يوم 12 من الشهر ذاته.

شارك: