سواريش يكشف سر اختفاء أليو ديانغ نجم الأهلي حتى نهاية الموسم

2022-08-17 13:25
المالي أليو ديانغ لاعب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار غياب اللاعب الدولي المالي أليو ديانغ عن قائمة النادي الأهلي المصري، التي ستواجه إيسترن كومباني في الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز، علامات استفهام كثيرة عند جماهير القلعة الحمراء خصوصاً أن اللاعب لا يعاني من أي إصابات.

وينزل الأهلي ضيفاً على إيسترن كومباني، الأربعاء 17 أغسطس/ آب، في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة باستاد المقاولون العرب.

وأوضح مصدر بالجهاز الفني للنادي الأهلي، أن غياب ديانغ سببه أن ريكاردو سواريش مدرب الفريق منحه راحة سلبية حتى نهاية الموسم في 30 أغسطس/ آب الجاري، بعد أن بذل جهداً كبيراً في المباريات السابقة حيث خاض 39 مباراة طوال الموسم نجح خلالها في تسجيل هدفين وصنع هدفاً آخر، وكان صاحب بصمة مميزة ومجهود كبير في وسط ملعب الأهلي خصوصاً في اللقاءات الأخيرة في ظل إصابة عمرو السولية، وإراحة الجهاز الفني للاعب الإرتكاز الدولي حمدي فتحي.

 سواريش فضل إراحة ديانغ بسبب الإجهاد، والدفع بعناصر شابة في وسط الفريق أمام إيسترن كومباني الذي يدخل المباراة ولديه رغبة كبيرة في الحصول على نقطه التعادل على الأقل لتفيده في صراع البقاء بالدوري الممتاز والهروب من شبح الهبوط.

 استعاد الأهلي خدمات جناحه المميز أحمد عبد القادر العائد من الإصابة، ولاعب الوسط الشاب أحمد نبيل كوكا وهو ما يدعم قوة الفريق في لقاء إيسترن كومباني.

ويرغب الأهلي في الحفاظ على بصيص الأمل في المنافسة على لقب الدوري حتى آخر لحظة، ومن المعروف أن الزمالك يتصدر جدول المسابقة برصيد 72 نقطة ويحتاج إلى 6 نقاط من أربع مباريات متبقية فقط حتى يحافظ على لقبه الذي تُوِّج به الموسم الماضي.

ويسعى سواريش لمشاركة عناصر شابة وكذلك البدلاء والعائدين من الإصابة حتى يستطيع الحُكم على مستوى كل اللاعبين قبل أن يحدد الراحلين عن الفريق والمستمرين خلال الموسم القادم.

يذكر أن ديانغ تلقّى عدة عروض احتراف أوروبية وعربية بعد تألقه اللافت للأنظار مع الأهلي، لكن النادي أبلغ وكيل أعماله برفض تلك العروض واستمرار النجم المالي مع الفريق في الموسم المقبل حتى يصل للنادي العروض المالية المغرية للتفريط فيه، إذ يرغب الأهلي في تسويق اللاعب بما لا يقل عن 8 ملايين يورو.

جدير بالذكر أن الأهلي اشترى ديانغ من فريق المولودية الجزائري قبل 4 سنوات بمبلغ يقدر بمليون وثلاثمئة ألف دولار.

شارك: