بيرسي تاو.. لاعب زجاجي ينتظر حسم مصيره في الأهلي المصري

2022-08-19 22:03
الجنوب أفريقي بيرسي تاو عانى من الإصابات المتكررة في موسمه الأول مع الأهلي المصري (Ahly Egypt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت الإصابات المتكررة للنجم الجنوب أفريقي "بيرسي تاو"، الذي تعاقد معه النادي الأهلي المصري في عهد المدرب السابق، قلق المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، حيث استفسر عن حقيقة حالته الصحية من طبيب الفريق، الدكتور أحمد أبو عبلة.

إصابات بيرسي تاو المتكررة دعت الجماهير الأهلاوية لوصفه بـ"اللاعب الزجاجي"، وبسبب تلك الإصابات، غاب تاو عن مباريات عديدة للأهلي خلال هذا الموسم، وآخرها مباراة الفريق ضد مصر للمقاصة يوم الأحد (14 أغسطس/ آب) بإطار الدور ثُمن النهائي لبطولة كأس مصر، وهي المباراة التي حسمها الأهلي لصالحه 1-0.

كان بيرسي تاو قد انتقل إلى الأهلي بطلب من مواطنه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قادمًا من برايتون الإنجليزي لمدة 4 مواسم في صفقة كلفت الأهلي ما يقارب مليوني دولار، وراتب سنوي يبلغ مليونًا و100 ألف دولار.

ومن المُقرر أن يغيب بيرسي تاو عن مباراة الأهلي الأربعاء (17 أغسطس) أمام إيسترن كومباني، في الجولة الـ31 من مسابقة الدوري المصري الممتاز بسبب الإجهاد العضلي، وربما يمتد الغياب كذلك في مباراة الفريق المؤجلة بالبطولة المحلية ضد الإسماعيلي، والمُحدد إقامتها الأسبوع المقبل.

سلسلسة إصابات بيرسي تاو مع الأهلي

ومنذ انضمامه للأهلي في أغسطس/ آب الماضي، تعرَّض المهاجم الجنوب أفريقي لإصابات عضلية مؤثرة، أولاها كانت في 12 سبتمبر/ أيلول، بتمزق في العضلة الضامة، ما أسفر عن غيابه لمدة شهر، وأعقبتها إصابة ثانية بعد 3 أشهر من عودته، في 29 يناير/كانون الثاني 2022، لاصابته بمزق في العضلة الأمامية وغاب لأكثر من شهر، وللمرة الثالثة عادت الإصابة لتهاجم العضلة الأمامية للجنوب أفريقي، وكانت في 25 يونيو/حزيران 2022، ليغيب شهرًا آخر.

وخاض بيرسي تاو 3 مباريات مع الأهلي خلال الفترة بين 3 و10 أغسطس الجاري، حيث لعب ضد فاركو والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي، لكن الإصابة عادت له مرة جديدة في 13 أغسطس.



والمثير أن طبيب منتخب جنوب أفريقيا السابق، ثولاني نجوينا، قال في تصريحات سابقة إن بيرسي تاو لا يعاني من أي إصابات مزمنة على الإطلاق، وأن إصاباته المتكررة مع الأهلي قد تكون نفسية لعدم القدرة على التأقلم.

يُذكر أن بيرسي تاو لعب مع الأهلي حتى الآن 31 مباراة، سجّل خلالها 8 أهداف، وقدّم 6 تمريرات حاسمة. وحسب ما تشير إليه تقارير محلية متنوعة، فإن مصير تاو رفقة الأهلي؛ سواء بالبقاء أو الرحيل، سيحمسه مدرب الفريق، سواريش، مع نهاية الموسم الكروي الحالي 2021-22.

شارك: