سوء الطالع يضرب نجما جزائريا قبل فاصلة المونديال

2022-03-14 15:52
مدرب الجزائر جمال بلماضي يخسر ورقة جديدة في خط الهجوم قبل مواجهة الكاميرون (Getty)
Source
+ الخط -

تعرض الدولي الجزائري أسامة درفلو، نجم نادي زفوله الهولندي، إلى إصابة، يوم الأحد 13 مارس/ آذار، خلال مواجهة فريقه زفوله لنادي فينورد لحساب المرحلة الـ26 من الدوري الهولندي، والتي انتهت بخسارة زملاء أسامة درفلو بنتيجة (1-2)، ما يعقد مهمة زفوله في البقاء بالدوري الهولندي الممتاز، ببقائه في المركز الـ18 والأخير برصيد 20 نقطة فقط.

وجاءت إصابة درفلو قبل أيام من الإعلان عن قائمة الجزائر الرسمية للمواجهة المزدوجة أمام الكاميرون في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.

وسيواجه المنتخب الجزائري نظيره الكاميروني في الدور الفاصل، ذهابا في (25 مارس) على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية، ثم سيخوض مباراة الإياب في 29 من الشهر نفسه على ملعب مصطفى تشاكر في محافظة البليدة جنوبي العاصمة الجزائرية.

وغادر درفلو، الذي أُعير في شهر يناير الماضي من نادي فيتيس أرنهايم إلى زفوله حتى نهاية الموسم الجاري، أرضية الملعب في الدقيقة 31 من المباراة، ونشر نادي زفوله تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" أعلن فيها عن معاناة نجمه الجزائري من آلام في أوتار الركبة، ولم تتحدد، حتى الآن، فترة غياب درفلو عن الملاعب، لكن إصابته ستشكل، حسب المتابعين، ضربة لآمال عودته إلى منتخب الجزائر.

وشهدت الفترة الماضية استعادة درفلو حسّه التهديفي ومستوياته المعروفة منذ انضمامه إلى نادي زفوله الهولندي، ما جعل بعض المتابعين والمراقبين يرشحونه للعودة إلى حسابات المدرب جمال بلماضي قبل مواجهة الكاميرون الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن القارة الإفريقية.

ويعاني خط هجوم منتخب الجزائر من نقص فادح في الفاعلية وتراجع مستويات مهاجميه الأساسيين، حسب العديد من المراقبين، بدليل حصيلته خلال كأس أمم إفريقيا الماضية في الكاميرون؛ إذ لم يسجل منتخب الجزائر سوى هدف واحد فقط خلال 3 مباريات.

ودخل درفلو، في وقت سابق، ضمن القائمة الموسعة لبلماضي، لكنه غاب عن خياراته في العديد من المرات بسبب معاناته من الإصابة، وهو الأمر الذي تكرر معه هذه المرة؛ إذ كان مرشحا بقوة للعودة إلى خيارات مدرب "الخضر" لفاصلة المونديال.

شارك: