سعود عبد الحميد يصل لرقم مميز بعد "الأسيست" أمام قيرغيزستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 22:55
لاعب المنتخب السعودي سعود عبد الحميد (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع سعود عبد الحميد باقتدار هدف تقدم المنتخب السعودي خلال مباراة قيرغيزستان، اليوم الأحد 21 يناير/ كانون الثاني، على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حاليًّا.

وجاء هدف الأسبقية للمنتخب السعودي عند الدقيقة 35، عن طريق محمد كنو، بعد أن استغل كرة عرضية مُتقنة من سعود عبد الحميد، وضعها كنو على الطائر بيمينه في شباك قيرغيزستان.

ويُعتبر سعود عبد الحميد اللاعب السعودي الوحيد هذا الموسم الذي صنع أهدافًا في 4 منافسات مختلفة، حيث أهدى أكثر من "أسيست" خلال بطولة دوري روشن السعودي، ودوري أبطال آسيا، وتصفيات كأس العالم 2026، إضافة إلى كأس آسيا.

سعود عبد الحميد متألق هذا الموسم

يُعد سعود عبد الحميد (24 عامًا) اللاعب الوحيد في قائمة المنتخب السعودي المُختارة لبطولة كأس آسيا 2024 الذي شارك في جميع الجولات هذا الموسم ببطولة دوري روشن السعودي.

وخاض الظهير الطائر 19 مباراة مع ناديه الهلال، يليه 5 لاعبين شاركوا في 18 مواجهة هذا الموسم، هم: عبد الرحمن غريب "النصر"، فراس البريكان "الأهلي"، وعباس الحسن "الفتح"، وثنائي الهلال سالم الدوسري ومحمد كنو.

وأحرز سعود عبد الحميد هدفًا خلال الموسم الحالي، وصنع 3 أهداف، مع الهلال في دوري روشن، علمًا بأنه يملك في مسيرته الدولية 28 مباراة مع "الأخضر"، قدم خلالها تمريرتين حاسمتين، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن "الأخضر" يُنافس في المجموعة السادسة بالبطولة القارية، إلى جانب منتخبات عمان، وتايلاند، وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها المنتخب السعودي -نظريًّا- المُرشح لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في بطولات كأس آسيا، التي حصد لقبها 3 مرات سابقًا.

المنتخب السعودي كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويبحث المنتخب السعودي عن استعادة أمجاد الماضي في بطولة كأس آسيا 2024، والمنافسة على حصد لقب البطولة القارية، الذي غاب عن خزينة الكرة السعودية منذ عام 1996.

واستهل "الصقور الخضر" مشوارهم في بطولة كأس آسيا 2024 بالفوز الصعب على المنتخب العماني، بهدفين مقابل هدف وحيد، والذي جاء في الثواني الأخيرة، فيما خسرت قيرغيزستان أمام تايلاند بثنائية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وسيكون الانتصار على قيرغيزستان كافيًا للمنتخب السعودي، من أجل ضمان الصعود نحو الدور المقبل في كأس آسيا 2024، حيث سيصل إلى النقطة السادسة، بفارق نقطتين عن منتخب تايلاند صاحب الوصافة، الذي تعادل بالجولة الثانية سلبيًا من دون أهداف أمام عمان.

شارك: