سجن 12 شرطيًا تونسيًا عامين بسبب مصرع مشجع كرة قدم

2022-11-04 02:07
أرشيفية- الأمن التونسي يفرق الجماهير خلال أعمال شغب (Getty)
Source
المصدر
أ.ف.ب
+ الخط -

أعلن القضاء التونسي، اليوم الخميس، حكمه بسجن 12 شرطيًا لمدة عامين بتهمة القتل على وجه الخطإ، بسبب مصرع مشجع كرة قدم شاب غرقًا بعد مباراة في آذار/مارس من عام 2018.

وبحسب وسائل إعلام تونسية، فإن المحامي أكد عدم سماع القضاء التونسي الدعوى بحق عنصريّ شرطة آخرين حوكما في القضية، مشيرًا إلى أن عائلة الضحية ستستأنف القرار الذي وصفه بـ"المهزلة".

وذكرت وسائل الإعلام التونسية أن 14 شرطيًا تونسيًا لم يحضروا أثناء محاكمتهم، بتهمة مطاردة مشجعي النادي الإفريقي إلى أن وصلوا مجرى واد صغير قرب ملعب رادس في العاصمة التونسية بعد شجار مع مشجعين آخرين.

وأشارت وسائل الإعلام أن عمر العبيدي صاحب 19 عامًا  -المشجع الذي توفى- أبلغ عناصر الشرطة بأنه لا يتقن السباحة قبل قفزه مع آخرين في الوادي هربًا منهم، وفقًا لشهود عيان، وردت عليه عناصر الشرطة أثناء الحادثة عليك أن تتعلم العوم (تعلم السباحة).

وتم انتشال جثة المشجع الشاب في اليوم التالي على بعد ثلاث كيلو متر من ملعب رادس، فيما اتهم شقيقه، الشرطة بدفعه للغرق، فيما ذكر شهود عيان أن الشرطة قاموا بضربه ثم دفعوه باتجاه مجرى الوادي.

فيما ذكرت 16 منظمة غير حكومية تونسية ودولية، أن تقرير الطب الشرعي أكد وجود كدمتين كبيرتين على جسد عمر، واحدة في الساق، والثانية على القفص الصدري، ناجمتين عن الضرب بالهراوات.

يذكر أن الحادثة وقعت يوم 31 آذار/مارس الماضي بعد مباراة النادي الإفريقي وأولمبيك مدنين (1-1) في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

شارك: