سبب مهم يدفع كاساس إلى عدم إشراك ميمي أمام الفلبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 11:22
مهند علي "ميمي" نجم منتخب العراق لكرة القدم ( facebook/ IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدرس الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، عدم إشراك المهاجم مهند علي "ميمي" في مباراة الإياب أمام الفلبين بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيواجه المنتخب العراقي مضيفه الفلبيني يوم غد الثلاثاء على ملعب ريزال التذكاري في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وقالت مصادر لـ"winwin" إن "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، يتابع بحذر تحضيرات اللاعبين لمواجهة الفلبين بسبب الأرضية الصعبة لملعب ريزال التذكاري، ذات العشب الاصطناعي؛ إذ تثير أرضية الملعب القلق لدى المدرب واللاعبين بسبب اختلاف طبيعتها عن الملاعب العشبية الطبيعية من حيث سرعة الكرة وارتدادها".

وأوضحت أن "هذه الأرضية الصلبة دفعت كاساس إلى التفكير جديًا بعدم إشراك المهاجم ميمي في المباراة حتى كاحتياطي وذلك بسبب تعرضه لإصابتين في الرباط الصليبي وهذه النوعية من الأرضيات تتسبب بإلحاق الأذى باللاعبين وتكرار إصاباتهم لا سيما الرباط الصليبي".

وأضافت أن "كاساس تحدث مع مهند علي بهذا الشأن ووجه له بعض النصائح كي يكون حذرًا بتحركاته وهذا الأمر بدا واضحًا جدًا في تدريبات المنتخب العراقية بالعاصمة مانيلا"، منوهًا إلى أن "الكادر التدريبي في المنتخب العراقي خصص تدريبات مغايرة لكي تتناسب مع أرضية الملعب ولتفادي الإصابة".

ميمي لن يكون الغائب الوحيد عن تشكيل منتخب العراق

وأكمل أن "ميمي قد لا يكون الغائب الوحيد عن المباراة، الأمر قد ينطبق على اللاعب ميرخاس دوسكي، الذي يكافح من أجل العودة والوصول إلى الجاهزية قبل المباراة، لكن كاساس ما زال قلقًا بشأن وضع اللاعب لأن الشفاء من الإصابة تم مؤخرًا وربما تتجدد".

تجدر الإشارة إلى أن مهند علي شارك أساسيًا في مباراة الذهاب أمام الفلبين وكان صاحب هدف الفوز الوحيد وهو أيضًا صاحب هدف الفوز القاتل في مرمى فيتنام في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة.

وكان وفد المنتخب العراقي قد وصل إلى مانيلا يوم الجمعة الماضي بوجود ميمي ضمن عناصر الفريق، وكسب لاعبو "أسود الرافدين" 24 ساعة مقارنة بالمنتخب الفلبيني الذي وصل في اليوم التالي، وهذا الإجراء جاء لكي يعتاد لاعبو العراق على الأجواء والملعب.

ويضع كاساس اللمسات الأخيرة على خطته لمواجهة الغد التي يتطلع من خلالها إلى حصد النقاط الكاملة كي يضمن رسميًا التأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات المونديالية ويتأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

شارك: